ليبيا.. ضاحية بوسليم في طرابلس تشهد اشتباكات مسلحة – إرم نيوز‬‎

ليبيا.. ضاحية بوسليم في طرابلس تشهد اشتباكات مسلحة

ليبيا.. ضاحية بوسليم في طرابلس تشهد اشتباكات مسلحة
Fighters of Libyan forces allied with the U.N.-backed government gesture after pushing into Ghiza Bahriya district following a battle with Islamic State militants in Sirte, Libya November 22, 2016. REUTERS/Hani Amara

المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

عاشت ضاحية بوسليم في العاصمة الليبية طرابلس ليلة أمس الأربعاء/ الخميس، ليلة ساخنة جراء اندلاع اشتباكات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة ”القواذف“ بين ميليشيات متناحرة .

وشنت ميليشيات صلاح البركي وشيرخان المصراتي هجومًا على ميليشيات غنيوة الككلي بمعقله بمنطقة بوسليم، سعيًا للثأر لمقتل قائد في ميليشيا البركي يلقب بـ“العجل“ على يد ميليشيات الككلي المسماة اللجنة الأمنية العليا.

 وغرد الإعلامي الليبي المعروف محمود شمام، على“ تويتر“ قائلاً، ”مقتل  العجل يؤجج المعركة بين غنيوة والبركي وبركة الميليشيا ترفض أن تحل عن سماء العاصمة، حروب السفهاء“.

وشهدت المنطقة المحيطة بجامع بوشعالة، اشتباكات عنيفة، فيما شنت اللجنة الأمنية العليا هجومًا معاكسًا للسيطرة على مقر لميليشيا البركي.

وتردد أن ميليشيات البركي المشاركة في عملية البنيان المرصوص لتحرير مدينة سرت من تنظيم داعش الإرهابي انسحبت باتجاه طرابلس للمشاركة في المعركة.

وسخر ناشطون ليبيون على مواقع التواصل الاجتماعي من الاشتباكات بين هذه الميليشيات قائلين،“ ديربي بين غنيوة والبركي..مشاهدة طيبة“، وطالب آخرون بتخصيص مقاعد ومدرجات لمشاهدي هذه المواجهة.

 وكالعادة، التزم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الصمت إزاء تناحر الميليشيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com