حفتر: تصريحات السبسي بخصوص الطائرات الأمريكية شأن داخلي تونسي
حفتر: تصريحات السبسي بخصوص الطائرات الأمريكية شأن داخلي تونسيحفتر: تصريحات السبسي بخصوص الطائرات الأمريكية شأن داخلي تونسي

حفتر: تصريحات السبسي بخصوص الطائرات الأمريكية شأن داخلي تونسي

وصف القائد العام للجيش الليبي، خليفة حفتر، تصريحات الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، بخصوص السماح لطائرات أمريكية بالتحليق فوق الأراضي التونسية، بأنها "شأن داخلي تونسي".

وفي أول تعليق على إعلان تونس السماح لطائرة أمريكية بالتحليق في أجوائها، قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، إن "القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، يعتبر تصريحات السبسي بخصوص السماح لطائرات أمريكية بالتحليق فوق الأراضي التونسية بأنها شأن داخلي تونسي".

جاء ذلك في المؤتمر الأسبوعي للمسماري، بحسب موقع "بوابة أفريقيا الإخبارية" الليبي.

وكان الرئيس التونسي أكد في مقابلة مع قناة "الحوار التونسي" الخاصة، الثلاثاء الماضي، أن بلاده وافقت على تحليق طائرات أمريكية دون طيار على الحدود مع ليبيا، وذلك لتبادل المعلومات الاستخبارية للتصدي لأي تسلل محتمل للمتطرفين، ولتفادي هجوم مماثل لذلك الذي شهدته بلدة بن قردان الحدودية هذا العام.

لكن الرئيس التونسي نفى وجود قواعد عسكرية في بلاده.

ويأتي هذا التصريح في أعقاب الجدل الذي أثارته تقارير إعلامية في الصحافة الأمريكية حول وجود قواعد عسكرية أمريكية في تونس، وهو ما نفته وزارة الدفاع التونسية بشدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com