الاشتباه في استخدام نظام الأسد غاز الكلور في حلب الشرقية
الاشتباه في استخدام نظام الأسد غاز الكلور في حلب الشرقيةالاشتباه في استخدام نظام الأسد غاز الكلور في حلب الشرقية

الاشتباه في استخدام نظام الأسد غاز الكلور في حلب الشرقية

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان والسلطات الصحية المحلية أن طائرات هليكوبتر أسقطت حاويات لمادة كيماوية يعتقد أنها الكلور على شرق حلب الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة اليوم الثلاثاء مما أصاب بعض الأشخاص بصعوبات في التنفس.

وقال المرصد الذي يراقب الحرب ومقره بريطانيا إن شبكة المصادر التابعة له أبلغت عن رؤيتها إسقاط ما لا يقل عن أربعة براميل متفجرة على حي القاطرجي وضهرة عواد وإن رائحة الكلور تملأ المنطقة. وأبلغت مصادر طبية المرصد بأنها تعتقد أن الغاز هو الكلور.

وقالت مديرية الصحة في شرق مدينة حلب، التي تشهد معارك ضارية، ونقصا في الخدمات الصحية، إنه تم الإبلاغ عن حالات لأشخاص يعانون صعوبات بالتنفس.

ونصح الجيش السوري في وقت سابق اليوم المدنيين في شرق حلب المحاصر بتجنب الخروج إلى الشوارع والابتعاد عن مواقع المسلحين كما طالب مقاتلي المعارضة بالتوقف عن إطلاق النار على غرب حلب الخاضع لسيطرة الحكومة.

وفي 11 نوفمبر تشرين الثاني أدانت الهيئة التنفيذية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ما تردد عن استخدام الحكومة السورية وتنظيم الدولة الإسلامية مواد سامة محظورة.

وخلص تحقيق دولي أجرته المنظمة والأمم المتحدة على مدار 13 شهرا في سلسلة من التقارير إلى أن قوات الحكومة السورية بما في ذلك أسراب الطائرات الهليكوبتر مسؤولة عن استخدام براميل الكلور المتفجرة ضد المدنيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com