العراق.. نجاة رئيس ديوان "الوقف السني" من محاولة اغتيال شرقي الموصل‎
العراق.. نجاة رئيس ديوان "الوقف السني" من محاولة اغتيال شرقي الموصل‎العراق.. نجاة رئيس ديوان "الوقف السني" من محاولة اغتيال شرقي الموصل‎

العراق.. نجاة رئيس ديوان "الوقف السني" من محاولة اغتيال شرقي الموصل‎

نجا عبد اللطيف الهميم، رئيس ديوان "الوقف السني" في العراق (مؤسسة رسمية حكومية)، اليوم الثلاثاء، من محاولة اغتيال خلال إشرافه على إغاثة العوائل المتواجدة في الأحياء المحررة شرقي مدينة الموصل.

وقال حارث الجنابي، مدير إعلام الوقف السُني، إن "رئيس الوقف عبد اللطيف الهميم- وهو مسؤول رفيع المستوى بدرجة وزير في الحكومة العراقية- نجا من عمليات قنص لتنظيم داعش، ولم يصب وأفراد حمايته بأي أذى خلال تواجده في خطوط الصد الأمامية مع القوات الأمنية بالمحور الشرقي من الموصل".

وأضاف الجنابي، أن "رئيس الديوان أشرف اليوم على توزيع المساعدات للعوائل المتواجدة في أحياء السماح الأولى والثانية وكوكجلي والزهراء".

يذكر أن معركة استعادة الموصل، انطلقت في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بمشاركة 45 ألفًا من قوات الشرطة والجيش العراقي، مدعومين بقوات من الحشد الشعبي، وحرس نينوى، إلى جانب قوات البيشمركة الكردية.

وتحظى الحملة العسكرية بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

واستعادت القوات العراقية والمتحالفون معها، خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط مدينة الموصل من قبضة "داعش"، كما تمكنت من دخول الموصل من الناحية الشرقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com