اتفاق لوقف إطلاق النار جنوب ليبيا – إرم نيوز‬‎

اتفاق لوقف إطلاق النار جنوب ليبيا

اتفاق لوقف إطلاق النار جنوب ليبيا

المصدر: جهاد ضرغام- إرم نيوز

توصلت السلطات المحلية في مدينة سبها جنوب ليبيا اليوم الثلاثاء، إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بين قبيلتي (القذاذفة وأولاد سليمان) على أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ في تمام السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وأكد غدفي أبو سعدة عضو المجلس البلدي في سبها، عبرالموقع الرسمي للبلدية على الانترنت، التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين الاطراف داخل المدينة ، اعتبارا من الساعة السادسة من مساء اليوم.

وأضاف أبو سعدة ، بأن جهود التواصل التي قام بها أعيان وحكماء ليبيا من مختلف قبائلها ومكوناتها ، كان لها الدور الايجابي في التوصل لإيقاف إطلاق النار ، الذي يدخل حيز التنفيذ بعد ساعات قليلة.

وتشهد مدينة سبها عاصمة الجنوب الليبي منذ الأسبوع الماضي ، اشتباكات قبيلة بين قبيلة القذاذفة وأولاد سليمان، خلفت أكثر من 20 قتيلاً و 50 جريحاً ، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأعلن البرلمان الليبي مدينة سبها ”منكوبة“ ، نظراً لتردي الأوضاع الأمنية وإغلاق المؤسسات الحكومية، والنقص الحاد للمستلزمات الطبية لمركز سبها الطبي، الذي أعلن حالة الطوارئ نظراً لعدم قدرته على استيعاب القتلى والجرحى جراء الاشتباكات.

وأعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أمس، عن قلقها وأسفها لاندلاع أعمال عنف قبلية في مدينة سبها.

من جانبه ، أعرب مارتن كوبلر، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ”خالص تعازيه لأسر الضحايا“ معرباً عن ”تعاطفه معهم ومع المصابين“.

وأثنى كوبلر في بيان صحفي، على الجهود التي يبذلها قادة المجتمع، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار ووضع حد لإراقة الدماء التي لا مبرر لها بمدينة سبها، مشدد على أهمية تغليب صوت العقل وبسرعة لمصلحة البلاد، على حد تعبيره .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com