322 قتيلًا حصيلة 6 أيام من القصف الجوي على حلب الشرقية
322 قتيلًا حصيلة 6 أيام من القصف الجوي على حلب الشرقية322 قتيلًا حصيلة 6 أيام من القصف الجوي على حلب الشرقية

322 قتيلًا حصيلة 6 أيام من القصف الجوي على حلب الشرقية

بلغت حصيلة ضحايا القصف الجوي والمدفعي للنظام السوري، المدعوم بالطائرات الروسية، على الأحياء الشرقية في حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، 322 قتيلاً من المدنيين، فيما أصيب ألف و150 آخرين بجروح.

وأفاد إبراهيم أبو الليث، المسؤول الإعلامي للدفاع المدني بمدينة حلب، أن 322 مدنيًا قتلوا وجرح ألف و150 آخرين منذ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، مشيرًا إلى أن الطائرات الروسية شاركت طائرات النظام السوري في القصف على المدينة.

وأشار أبو الليث، في تصريح اليوم الإثنين، إلى أن طائرات النظام السوري قصفت المدينة باستخدام القنابل العنقودية والبراميل المتفجرة والقنابل الفراغية، فيما ألقت الطائرات الروسية قنابل مظلية وأخرى ارتجاجية.

ولفت إلى أن عدد الضحايا من الأطفال بلغ 82 قتيلاً، فيما بلغ عدد النساء 63، مشيرًا إلى أن القصف شمل معظم أحياء المدينة الخاضعة لسيطرة المعارضة كما استهدف المدارس والأفران.

وتم بث مشاهد فيديو تظهر إخلاء مشفى عبد العزيز، آخر مشفى عامل في حلب الشرقية، بعد تعرضه مؤخرًا لقصف جوي، حيث باتت المدينة بدون مشاف.

وأعلنت مديرية صحة حلب التابعة للحكومة السورية المؤقتة(تابعة للمعارضة) السبت الماضي، توقف جميع المستشفيات في مدينة حلب المحاصرة عن العمل بسبب القصف الجوي العنيف والمستمر على المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com