أخبار

ميشال عون: لبنان حريص على تعزيز العلاقات مع السعودية
تاريخ النشر: 21 نوفمبر 2016 16:09 GMT
تاريخ التحديث: 21 نوفمبر 2016 16:30 GMT

ميشال عون: لبنان حريص على تعزيز العلاقات مع السعودية

تصريحات الرئيس اللبناني الجديد جاءت بعد لقائه في وقت سابق اليوم مع وفد سعودي رفيع المستوى يزور بيروت حاليًا.

+A -A
المصدر: بيروت - إرم نيوز

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون،  أن بلاده تتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية، وفق  بيان صادر اليوم الاثنين عن مكتبه.

عبر الرئيس اللبناني ميشال عون عن حرص بلاده على ”تعزيز“ العلاقات مع السعودية، خلال لقائه، اليوم الاثنين، المستشار الخاص للعاهل السعودي أمير مكة خالد الفيصل، في بيروت.

وبحسب بيان للرئاسة اللبنانية فإن ”عون“ أعرب عن ”تقديره“ للمواقف، التي يتخذها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تجاه لبنان.

كما قدم الرئيس اللبناني الشكر للقيادة السعودية على ”الرعاية التي يلقاها اللبنانيون في رحاب المملكة“، لافتاً الى أنهم ”عملوا وسيعملون دائماً لخير المملكة وازدهارها“.

وشدد الرئيس اللبناني ”على أن لبنان لطالما لعب دوراً إيجابياً في خدمة القضايا العربية المشتركة“، مؤكداً حرصه على الاستمرار في هذا الدور.

وكان الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة ومستشار الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية، قد سلّم اليوم الإثنين، دعوة للرئيس اللبناني المنتخب لزيارة السعودية.

وقال الفيصل، في تصريح للصحفيين، عقب لقاء ”عون“ الذي جرى في القصر الجمهوري ببعبدا، شرقي بيروت،: ”حملت رسالتين إلى فخامة الرئيس من خادم الحرمين الشريفين، الأولى تتضمن التهنئة بانتخابه، والثانية دعوة رسمية لزيارة المملكة“.

وقال الفيصل، خلال زيارة رسمية بدأها اليوم للبنان، ”إن الرئيس عون وعد بزيارة السعودية فور تشكيل حكومة لبنانية جديدة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك