غموض يلف اعترافات قاتل الأمين العام لعلماء ليبيا نادر العمراني (فيديو)

غموض يلف اعترافات قاتل الأمين العام لعلماء ليبيا نادر العمراني (فيديو)

المصدر: إرم نيوز - خالد أبو الخير

بعد بث جهاز المباحث العامة في طرابلس، فجر الاثنين، فيديو تضمن اعترافات شخص ملتحٍ، تحدث عن عملية خطف عضو دار الإفتاء الشيخ نادر العمراني وقتله رمياً بالرصاص، زادت مساحة الغموض التي صاحبت الحادثة.

الاعترافات التي تناولت الجانب التنفيذي للعملية، أغفلت الجهة التي وقفت وراء الاختطاف والإعدام، مثلما قفزت عن الأسباب والمسببات.

وجاء في اعترافات هذا الشخص، وفق ما نقلته صحيفة المرصد الليبية، أن شخصاً آخر يدعى عبد الحكيم مقيدش حفر حفرة عميقة للعمراني، وأنزله فيها  ثم خاطبه قائلاً: “ عار عليك لقد ضللت الناس وأصبحت ضالاً مضلاً بعد ما قرأت في السعودية وتخرجت فيها ورجعت إلى ليبيا لتضليل الناس وغرتك المناصب والمقاعد التي أعطوها لك في دار الإفتاء؟“.

وروى الشخص الذي يتساءل الليبيون عن هويته، أن ”مقيدش أفرغ مخزن رصاص بندقيته الكلاشينكوف في جسد العمراني وأرداه قتيلا“.

وسبق عملية اختطاف العمراني في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حملة واسعة في العاصمة طرابلس تضمنت نشر ملصقات ضد دار الإفتاء ورئيسها المعزول الصادق الغرياني، فضلا عن دخولها في صراع مع عدد من الميليشيات من ضمنها قوة الردع الخاصة التي يقودها عبدالرؤوف كارة، خصوصا بعد إقدام الأخير على اعتقال أعضاء في مجلس شورى بنغازي النازحين في طرابلس  الذين تدعمهم دار الإفتاء.

يشار إلى أن الشيخ نادر العمراني الذي كان يشغل منصب الأمين العام لهيئة علماء ليبيا، اختطف على يد مجهولين فجر يوم السادس من تشرين الثاني/أكتوبر الماضي من أمام مسجد الفواتير بمنطقة الهضبة بالعاصمة طرابلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com