مقتل 7 مدنيين بقصف للنظام السوري على مدرستين في إدلب

مقتل 7 مدنيين بقصف للنظام السوري على مدرستين في إدلب

المصدر: إدلب – إرم نيوز

قُتل 7 مدنيين وجرح 22 آخرين الأحد، في قصف نفذته مدفعية ومقاتلات للنظام السوري على مناطق وبلدات في محافظة إدلب شمالي سوريا، وطال أماكن سكنية ومدارس.

وقال مسؤولون في الدفاع المدني بإدلب في تصريحات صحفية الأحد إنّ مقاتلات النظام شنت غارات على مركز مدينة إدلب ومنطقة معرة النعمان، وبلدة معرة مصرين الخاضعتين لسيطرة المعارضة.

وأفادت المصادر أنّ مقاتلات النظام استهدفت ورشة وسط إدلب؛ الأمر الذي أسفر عن مقتل 4 مدنيين وجرح 4 آخرين، فيما تعرضت مدرسة أبي العلاء المعري في منطقة معرة النعمان ومدرسة الحاسوب في بلدة معرة مصرين؛ لقصف أودى بحياة 3 أشخاص وجرح 12 طالبا.

ونُقل الطلاب الجرحى إلى المستشفيات الميدانية في المنطقتين، فيما تسبب القصف في إلحاق أضرار كبيرة بالمدرستين.

على صعيد متصل، أفاد سكان محليون أنّ قوات النظام استهدفت بالمروحيات والمدفعية الثقيلة، قرى ومناطق في إدلب خاضعة لسيطرة المعارضة السورية بالقرب من الحدود التركية.

بدورهم، أوضح السكان أنّ من بين القرى والمناطق المستهدفة جسر الشغور وقرى كندّة وناجية وزوف ورامي حبيب، مشيرين إلى أن الهجمات أسفرت عن جرح 6 مدنيين وتدمير عدد كبير من المنازل، منوهين إلى أن قوات النظام تكثّف غاراتها على المناطق والقرى المذكورة منذ 3 أيام.

من جهتها، أشارت منظمة هيومن رايتس ووتش في تصريحات الأسبوع الماضي إلى أن ثمة أدلة جديدة تثبت تورط روسيا والنظام السوري في قصف مجمع مدارس بمحافظة إدلب الشهر الماضي.

وقالت المنظمة، عبر بيان صدر عنها إنها بعثت برسالة إلى وزارة الدفاع الروسية تؤكد فيها على أن تحليل صور التقطتها أقمار صناعية يقدم تأكيداً إضافيا بأن استهداف مجمع المدارس في قرية حاس بإدلب في 26 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وراءه هجمات جوية روسية وسورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com