الشرق الأوسط تعتذر عن نشر معلومات غير مؤكدة حول حالات حمل غير شرعية في كربلاء – إرم نيوز‬‎

الشرق الأوسط تعتذر عن نشر معلومات غير مؤكدة حول حالات حمل غير شرعية في كربلاء

الشرق الأوسط تعتذر عن نشر معلومات غير مؤكدة حول حالات حمل غير شرعية في كربلاء

المصدر: جبار الربيعي - إرم نيوز

اعتذرت صحيفة ”الشرق الأوسط“ السعودية الأحد عن نشرها معلومات ”مغلوطة“ في تقرير لها تحدث عن وجود تحذيرات أممية من حالات حمل غير شرعى في كربلاء ، معلنة إيقاف التعامل مع محررها في بغداد، مؤكدة التزامها بالمعايير والأخلاقية المهنية.

وقالت الصحيفة، في تعليق على بيان ل‍منظمة الصحة العالمية ينفي تقريرها، ”إنها من خلال التزامها بمبدأ الأعراف المهنية والمصداقية تنشر هذا النفي لتصحيح المعلومات المغلوطة التى تضمنها التقرير، وأضافت أنه تم إيقاف التعامل مع محرر الصحيفة في بغداد الذى تسبب بنشر التقرير“.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت في بيان يوم الأحد إن ما نسب إليها بشأن حالات من الزواج غير الشرعي خلال مراسم دينية في كربلاء ، مُدينة إقحام اسمها في هذا الخبر الذي وصفته بـ“المفبرك“، و مهددة بمقاضاة ناشريه.

وقالت المنظمة في بيان حمل عنوان ”منظمة الصحة العالمية تنفي خبرًا كاذبًا عن العراق“ إن ”منظمة الصحة العالمية تشير إلى نشرتها الإعلامية الصادرة يوم الجمعة بتاريخ 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 والتي تنفي فيها بشدة ما ورد في أحد المواقع الإلكترونية من خبر كاذب“.

وأضاف البيان ”نستنكر مرة أخرى استخدام اسم المنظمة في خبر عارٍ عن الصحة، يدعي أن أحد إعلاميي المنظمة في جنيف صرّح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الدينية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com