المعلم: سوريا ترفض منح شرق حلب إدارة ذاتية.. ونأمل من ترامب إنهاء دعم الجماعات المسلحة
المعلم: سوريا ترفض منح شرق حلب إدارة ذاتية.. ونأمل من ترامب إنهاء دعم الجماعات المسلحةالمعلم: سوريا ترفض منح شرق حلب إدارة ذاتية.. ونأمل من ترامب إنهاء دعم الجماعات المسلحة

المعلم: سوريا ترفض منح شرق حلب إدارة ذاتية.. ونأمل من ترامب إنهاء دعم الجماعات المسلحة

أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم، اليوم الأحد، أن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا، اقترح تشكيل إدارة ذاتية في شرق حلب، التي تسيطر عليها قوات المعارضة، لكن دمشق رفضت الاقتراح.

وقال  المعلم، في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الرسمي، بعد محادثات عقدها مع دي ميستورا في دمشق اليوم الأحد، إن "فكرة الإدارة الذاتية التي طرحها دي ميستورا مرفوضة لدينا، لأنها نيل من سيادتنا الوطنية ومكافأة للإرهاب".

وفي سياق آخر، قال وزير الخارجية السوري، إن من السابق لأوانه الحكم على السياسة التي سيتبعها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بشأن الحرب الأهلية في سوريا، وعبر عن أمل دمشق في أن يضع ترامب نهاية لدعم الجماعات المسلحة ويكبح جماح القوى الإقليمية التي تساندها.

وتابع المعلم، "ما نريده من الإدارة الأمريكية القادمة ليس وقف المجموعات الإرهابية، بل لجم الدول الإقليمية المعروفة بدعمها لهؤلاء.. علينا أن ننتظر."

وأضاف، "نأمل أن تراجع الإدارة الأمريكية الجديدة استراتيجية الإدارة الراحلة تجاه سوريا، وهل حققت أي أهداف رغم إنفاقها ملايين الدولارات على تدريب ما تسميه معارضة معتدلة، وانتهت هذه الأموال إلى إرهابيي جبهة النصرة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com