بعد تلقيه دعوة من إيران.. العبادي يسعى لحل الملفات العالقة مع طهران
بعد تلقيه دعوة من إيران.. العبادي يسعى لحل الملفات العالقة مع طهرانبعد تلقيه دعوة من إيران.. العبادي يسعى لحل الملفات العالقة مع طهران

بعد تلقيه دعوة من إيران.. العبادي يسعى لحل الملفات العالقة مع طهران

وجه النائب الأول للرئيس الإيراني، إسحاق جهانكيري، اليوم السبت، دعوة لرئيس الوزراء حيدر العبادي لزيارة بلاده، ودعا الأخير إلى إنهاء "ملفات عالقة" بين بغداد وطهران، مؤكدا حرص حكومته على سلامة المدنيين في محافظة نينوى.

وقال مكتب العبادي في بيان، بحسب "السومرية نيوز" الإخبارية، إن رئيس مجلس الوزراء تلقى اتصالا هاتفيا من جهانكيري، بارك من خلاله الانتصارات التي تحققها القوات العراقية على تنظيم داعش.

وأشاد جهانكيري وفقا للبيان، بالقيادة الحكيمة للعبادي والتي ساهمت في تحرير الأراضي، مضيفا "نحن على ثقة تامة بأن هذه القيادة ستحقق النصر النهائي على الإرهاب".

وقدم جهانكيري شكره للحكومة العراقية على حسن استقبال زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، معربا عن إعجابهم بقدرة القوات المسلحة العراقية، التي تقاتل الإرهاب من جهة وتساهم في تأمين زيارة مليونية في ذكرى الأربعينية من جهة أخرى، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز وتمتين العلاقات مع العراق لتكون علاقات نموذجية في المنطقة.

من جانبه، قال العبادي، إن القوات العراقية من جيش وشرطة وحشد شعبي وعشائري وبيشمركة، تسطر أروع الملاحم وتتقدم من جميع المحاور وتقاتل حاليا داخل مدينة الموصل، مشيرا إلى حرص الحكومة العراقية على سلامة المدنيين في محافظة نينوى وداخل مدينة الموصل.

وتابع، "العراق حريص على تعزيز علاقاته مع إيران، وإنهاء بعض الملفات العالقة من خلال الزيارات المتبادلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com