نفاد المخزون الغذائي للأمم المتحدة يفاقم معاناة أهالي حلب السورية
نفاد المخزون الغذائي للأمم المتحدة يفاقم معاناة أهالي حلب السوريةنفاد المخزون الغذائي للأمم المتحدة يفاقم معاناة أهالي حلب السورية

نفاد المخزون الغذائي للأمم المتحدة يفاقم معاناة أهالي حلب السورية

قالت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن مخزونها من الغذاء شرقي مدينة حلب السورية أصبح "خاويا" خاصة وأنها لم تتمكن من الوصول إلى شرقي المدينة المحاصرة.

وأضاف فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة "نحن قلقون للغاية إزاء الأعمال العدائية الجارية في حلب ولاسيما التقارير التي تتحدث عن استمرار القصف الجوي المكثف والقصف العشوائي".

وقال في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة بنيويورك "لا تزال الأحياء الشرقية من حلب بعيدة عن وصول العاملين في المجال الإنساني إليها حيث يعيش أكثر من 275 ألف شخص وسط ظروف مروعة".

وأكد المسؤول الأممي، أن المخزون الغذائي للأمم المتحدة أصبح خاويًا كما أن المخزون الدوائي في المدينة وصل إلى مستويات منخفضة بشكل خطير، مضيفًا "لا تزال الأمم المتحدة غير قادرة على الوصول إلى الجزء الشرقي من المدينة منذ يوليو/ تموز الماضي".

ويعيش في أحياء حلب المحاصرة نحو 300 ألف مدني في وضع بالغ السوء، حيث يزداد الوضع سوءاً مع استمرار القصف والحصار الخانق المفروض على المدينة منذ مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com