61 قتيلاً وجريحاً حصيلة تفجيرات عامرية الصمود (فيديو)

61 قتيلاً وجريحاً حصيلة تفجيرات عامرية الصمود (فيديو)

بلغت حصيلة تفجير قضاء عامرية الصمود في الأنبار، 61 قتيلا وجريحا، وفقاً لما أعلنة رئيس مجلس قضائها شاكر محمود الخميس.

ونقل موقع السومرية نيوز عن محمود قوله، إن “الحصيلة النهائية للتفجير الانتحاري الذي استهدف بعجلة مفخخة حفل زفاف في قضاء عامرية الصمود، انتهى عند 16 قتيلا و45 جريحا بينهم عناصر من الشرطة، وأن “الجرحى نقلوا إلى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي”.

مدير شرطة العامرية المقدم عارف الجنابي، أكد أن القوات الأمنية فرضت حظرا للتجوال إلى اشعار غير معلوم، بعد تفجير انتحاري نفسه مساء الخميس داخل حفل زفاف وسط قضاء العامرية جنوبي الفلوجة، مما ادى الى مقتل واصابة العشرات من المدنيين.

وكان شهود عيان ومصادر أمنية ذكروا في وقت سابق أن 29 مدنيا قتلوا وأصيب 45 أخرون في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت تجمعا لحفل زفاف في منطقة عامرية الفلوجة 60 غرب بغداد.

وكانت الفلوجة قد شهدت قبل أيام تفجيرا بسيارتين مفخختين ضربت نقاطا أمنية في حيي النزال والرسالة وراح ضحيتهما العشرات بين قتيل وجريح في أول خرق أمني تشهده المدينة منذ استعادتها من سيطرة تنظيم داعش في حزيران الماضي.

وعامرية الفلوجة “كما تسمى محلياً” أو العامرية، هي مدينة عراقية تبعد 30 كم جنوب مدينة الفلوجة، سيطر عليها تنظيم داعش بعد أحداث الموصل في 9 حزيران 2014.