“مافيات” إيرانية تدخل عملات مزيفة إلى العراق‎ (صور)

“مافيات” إيرانية تدخل عملات مزيفة إلى العراق‎ (صور)

قالت مصادر في السوق المحلي بمدينة كربلاء وسط العراق، أمس الأربعاء، إن “مافيات” إيرانية أدخلت عملات مزيفة إلى أسواق المدنية.

وأوضحت المصادر، أن “هذه المافيات أدخلت العملة المزيفة من خلال الزوار الإيرانيين الذين جاءوا إلى محافظة كربلاء لأداء مراسم أربعينية الإمام الحسين التي تصادف الاثنين المقبل”.

وقالت شركة الطيف للتعاملات المالية في كربلاء إن “محاولة نشر العملات الإيرانية المزيفة في العراق، تعد سابقة خطيرة ومضرة بالاقتصاد العراقي”، مؤكدة أن “عصابات ومافيات مل متخصصة، هي من تقف خلف هذه العمليات”.

ودعت الشركة “كافة أصحاب مكاتب الصرافة، والمواطنين، إلى توخي الحذر في التعامل مع العملة الأجنبية كافة، خصوصًا الإيرانية منها”، مطالبة بـ”إبلاغ الجهات المختصة على الفور في حال اكتشفت محال الصرافة للعملات المزيفة”.

وكان أمين عاصمة طهران محمد باقر قاليباف، أعلن الثلاثاء الماضي، أن إيران “تمكنت من وضع عدد من آلات الصرافة في مناطق متفرقة من محافظة كربلاء، خدمة لزائريها خلال زيارة الأربعين التي تشهدها كربلاء هذه الأيام”.

وتمكن نحو مليون و700 ألف زائر إيراني من دخول العراق عبر المنافذ الحدود والمطارات خلال عشرة أيام، لأداء مراسم الأربعينية.