اعتراف ”مالي“ باغتصاب 3 فتيات بينهن قاصر في موريتانيا

اعتراف ”مالي“ باغتصاب 3 فتيات بينهن قاصر في موريتانيا

المصدر: المختار محمد يحيى ـ إرم نيوز

 أوقفت قوات الشرطة الموريتانية الأربعاء 16 نوفمبر 2016 شابا يحمل الجنسية المالية، متهما باغتصاب 3 فتيات، من بينهن قاصر لا يتجاوز عمرها 12 عاما.

وألقي القبض على المتهم من قبل التحريات الخاصة في الشرطة الموريتانية، بعد اتهامه من قبل ذوي الضحايا، فيما أفاد مصدر من أسر إحدى الضحايا ”أن الأجنبي الموقف يحمل الجنسية المالية وتم إيداعه حجزا مؤقتا بمفوضية القُصَّر بولاية نواكشوط الغربية“.

وأضاف المصدر العائلي الذي تحدث لمراسل  ”إرم نيوز“ في نواكشوط ”إن التحقيقات الأولية التي قيمت مع المتهم أدت إلى اعترافه بأنه قام باغتصاب الفتاة القاصر ذات 12 ربيعا“، وأكد المصدر ”أن هنالك فتاتين وقعتا ضحية للاغتصاب يتهم ذووهما الشاب المالي باغتصابهما“.

وأشار إلى ”أن المتهم استخدم منزلا يؤجره في حي ”البصرة“ غربي العاصمة الموريتانية نواكشوط للقيام بجرائمه بعد استدراج الفتيات الثلاث كل على حدة“، مؤكدا ”أنهم أخضعوا الفتاة القاصر لفحص طبي اليوم الأربعاء أكد تعرضها للاغتصاب“.

وتؤكد منظمة ”النساء معيلات الأسر“ الناشطة في الدفاع عن المرأة الموريتانية ، تسجيلها أكثر من 1200 حالة اغتصاب خلال العام 2014، كلها موثقة لدى فروع المنظمة في مختلف مناطق موريتانيا.

وهزت الشارع الموريتاني حالات اغتصاب أدت إلى وفاة فتيات صغيرات، كانت أبشعها حالة طفلة لم تكمل عامها الـ11 أقدم ثلاثة شبان على اغتصابها ثم أضرموا النار فيها وتركوها تحترق، لتلفظ أنفاسها بعد ساعات من ارتكاب الجريمة في ديسمبر/كانون الأول العام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com