تونس تحبط مخططًا لتفجير مركز تجاري واغتيال سياسيين وإعلاميين
تونس تحبط مخططًا لتفجير مركز تجاري واغتيال سياسيين وإعلاميينتونس تحبط مخططًا لتفجير مركز تجاري واغتيال سياسيين وإعلاميين

تونس تحبط مخططًا لتفجير مركز تجاري واغتيال سياسيين وإعلاميين

فككت قوات الأمن التونسية "خلية تكفيرية" كانت تخطط لاغتيال سياسيين وإعلاميين وتفجير مركز تجاري ومركز أمني بالعاصمة تونس، وفق ما ذكره مصدر أمني اليوم الأربعاء.

وقال المصدر الأمني "قامت فرقة الشرطة العدلية بن عروس يوم 14 نوفمبر بالقبض على خلية تكفيرية كانت تخطط لاغتيال شخصيات سياسية وإعلامية وأمنية وتفجير المركز التجاري جيان ومركز حرس (أمن) في تونس."

 وأضاف أن الخلية كانت تضم 4 أشخاص من بينهم فتاة وأنهم كانوا يسعون لصنع متفجرات عبر مشاهدة مواقع على الإنترنت وأن الشرطة صادرت مسدسًا.

وتعيش قوات الأمن حالة استنفار قصوى منذ هجمات دموية العام الماضي استهدفت سياحًا وحافلة للأمن الرئاسي. ومددت تونس هذا الشهر حالة الطوارئ المعلنة في البلاد منذ نهاية العام الماضي.

وكان مسلح فتح النار وقتل 38 سائحًا أغلبهم بريطانيون بعد أن شق طريقه نحو الشاطئ في أحد فنادق سوسة أواخر يونيو/ حزيران من العام الماضي في أسوأ هجوم في البلد الواقع  شمال أفريقيا الذي يعتمد اقتصاده بشكل كبير على صناعة السياحة.

وتعرّضت مدينة بنقردان الواقعة على الحدود مع ليبيا أيضًا هذا العام لهجوم كبير شنه مقاتلو تنظيم داعش المتشدد لكن قوات الأمن صدت الهجوم وقتلت عشرات منهم.

وأكملت تونس انتقالها إلى الديمقراطية بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي لكن الأمن لا يزال مصدر القلق الرئيس مع تزايد خطر الجماعات الإسلامية المتشددة التي قتلت أيضًا عشرات من الجيش والشرطة في السنوات الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com