اتفاق أمريكي كردي على بقاء البيشمركة في المناطق المتنازع عليها مع بغداد 

اتفاق أمريكي كردي على بقاء البيشمركة في المناطق المتنازع عليها مع بغداد 
25 Sep 2014, Erbil, Iraq --- Masoud Barzani, President of the Kurdish Autonomous Region in North Iraq and German Defence Minister Ursula von der Leyen (not pictured) hold a press conference in Erbil, Iraq, 25 September 2014. Von der Leyen is traveling to Iraq for the day. Photo: MAJA HITIJ/dpa --- Image by © Maja Hitij/dpa/Corbis

المصدر: بغداد ـ  إرم نيوز

أعلن رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، عن اتفاق أربيل مع أمريكا على عدم انسحاب قوات البيشمركة من ”المناطق الكردستانية خارج الإقليم“ في إشارة إلى مناطق متنازع عليها بين حكومة أربيل والحكومة المركزية في بغداد.

وقال بارزاني خلال زيارة إلى جبهات القتال واجتماعه مع قادة البيشمركة: ”في زيارتنا الأخيرة إلى بغداد، تحدثت بوضوح عن استقلال إقليم كردستان ونحن متفقون مع الولايات المتحدة على عدم الانسحاب من المناطق الكردستانية“.

وأضاف أن ”هذه المناطق حررت بدماء 11 ألفاً و500 شهيد وجريح من البيشمركة، ومن غير الممكن بعد كل هذه التضحيات أن نقبل بالتعامل المباشر للمركز مع المحافظات“.

ودعا البارزاني جميع الأطراف السياسية في إقليم كردستان العراق  للاجتماع من اجل تسوية الخلافات وأعلن دعمه لهم ، مبيناً أنه ”إذا لم نتوصل إلى حل مع بغداد، فإن الاستفتاء هو الحل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com