حزب الله: أصبح لدينا جيش مدرّب ولم نعد نقاتل بأسلوب حرب العصابات
حزب الله: أصبح لدينا جيش مدرّب ولم نعد نقاتل بأسلوب حرب العصاباتحزب الله: أصبح لدينا جيش مدرّب ولم نعد نقاتل بأسلوب حرب العصابات

حزب الله: أصبح لدينا جيش مدرّب ولم نعد نقاتل بأسلوب حرب العصابات

أعلن نعيم قاسم، نائب الأمين العام لـ حزب الله اللبناني، أنه أصبح لدى الحزب جيش مدرب، والمقاومة لم تعد تعتمد على أسلوب حرب العصابات، وقال: "أصبحنا أكثر تسلحًا وتدريبًا وامتلكنا خبرات متطورة، وكل ذلك من أجل حماية لبنان ولمصلحة لبنان".

واعتبر قاسم أن العرض العسكري في القصير هو رسالة واضحة وصريحة للجميع ولا تحتاج لتوضيحات وتفسيرات؛ لأن أي تفسير سيؤدي إلى إنهاء دلالاتها وعلى كل جهة أن تقرأها كما هي.

وشدّد قاسم على أن الرئيس ميشال عون حليف إستراتيجي وهو يحمي خيارات الحزب الوطنية والعامة، أما بشأن التفاصيل فقال: "لديه برنامجه وفريقه ونحن نثق به ونتقاطع معه في الكثير من المواقف والطروحات".

وأضاف: "نحن موجودون في سوريا ولا نحتاج لتفسير أو تبرير، ونحن الى جانب الجيش السوري والدولة السورية، ولولا تدخلنا في سوريا لدخل الإرهابيون إلى كل المناطق اللبنانية، وموضوع تدخلنا في سوريا لم يعد موضوع نقاش حاليًّا بين الأوساط اللبنانية".

وأشار قاسم الى أن التنسيق بين الحزب وبين القيادة السورية عالٍ جدًّا والاستعراض العسكري جزء من الممارسة الميدانية.

وحول تشكيل الحكومة، قال قاسم: "نحن أعلنا أننا فوّضنا الرئيس نبيه بري (رئيس البرلمان وزعيم حركة أمل الشيعية)، للتفاوض بشأن تشكيل الحكومة وتفاصيل المشاركة، ونحن نناقش معه كل التفاصيل ولا زلنا في مرحلة النقاش العام حول توزيع الحقائب، ونأمل أن تنتهي المفاوضات بسرعة وأن يتم تشكيل الحكومة بسرعة أيضًا".

أسلحة أمريكية في عرض حزب الله بسوريا

نفى الجيش اللبناني، في بيان له أمس الثلاثاء، امتلاكه لآليات عسكرية ظهرت في العرض  العسكري لـ حزب الله.

وجاء بيان الجيش اللبناني عقب إعلان واشنطن أنها ستحقق في ظهور مدرعات أمريكية، خلال العرض العسكري، الذي أقامه حزب الله منذ أيام في بلدة القصير السورية.

وقالت إليزابيث ترودو، الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة تحقق في صور المدرعات وتعتبر أن وقوع معداتها بأيدي الحزب مصدر للقلق.

وأظهرت صور، نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عرضًا عسكريًا ضخمًا لـ حزب الله داخل سوريا، في حدث هو الأول من نوعه منذ مشاركة مئات المقاتلين من الحزب في القتال إلى جانب النظام السوري قبل أكثر من ثلاث سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com