قوات البنيان تجهز لعملية عسكرية كبيرة في سرت الليبية
قوات البنيان تجهز لعملية عسكرية كبيرة في سرت الليبيةقوات البنيان تجهز لعملية عسكرية كبيرة في سرت الليبية

قوات البنيان تجهز لعملية عسكرية كبيرة في سرت الليبية

أكد رئيس المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص في ليبيا، أحمد هدية، التجهيز «لعملية عسكرية كبيرة» في سرت، مشيرا إلى أن قواته سيطرت، الثلاثاء، على مواقع جديدة في منطقة الجيزة البحرية بمدينة سرت، آخر معاقل تنظيم داعش في المدينة.

ونقل موقع "بوابة الوسط" الالكتروني الليبى عن هدية قوله إن "القوات تتقدم اليوم في أكثر من محور بالجيزة البحرية، آخر معاقل تنظيم داعش بسرت، بعد استهداف دبابة تابعة للبنيان موقعًا يتمركز فيه عدد من قناصة التنظيم"، مشيرًا إلى أن "الاشتباكات أسفرت حتى اللحظة عن استشهاد عنصرين وجرح 10 عناصر من القوات".

وقال هدية، ردا على سؤال عن انفجار لغم أرضي بالقرب من المستشفى الميداني في سرت، وما إذا كان هناك اختراق أمني  "لم تظهر نتائج التحقيق بعد، لكن ما أؤكده أن الألغام والمفخخات تمثل خطرًا كبيرًا، ونشدد على ضرورة دعم فريق التمشيط في الهندسة العسكرية، لأَنِّي أرجح أن يكون هناك ضحايا حتى بعد التحرير، نظرًا للكمية الكبيرة من الألغام والمفخخات، التي سيظل أثرها حتى بعد انتهاء المعارك بين قوات البنيان المرصوص وعناصر تنظيم داعش في سرت".

وفي سياق متصل أعلن مستشفى مصراتة المركزي، عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، أن قسم الحوادث والطوارئ استقبل قتيلاً واحدًا و4 جرحى إصاباتهم بين بسيطة ومتوسطة، نتيجة الاشتباكات ضد تنظيم داعش في سرت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com