جماعة مسلّحة تُعلن حاجتها للسلاح لمواجهة القوات الإيرانية

جماعة مسلّحة تُعلن حاجتها للسلاح لمواجهة القوات الإيرانية

أعلنت جماعة جيش العدل البلوشية السُّنية المعارضة للنظام الإيراني، اليوم الثلاثاء، حاجتها للدعم المالي والسلاح لمواجهة القوات الإيرانية التي تقوم بمضايقات وجرائم ضد أهل السُّنة في البلاد.

وقالت الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة في بيان مقتضب لها إن “حركة جيش العدل في أمسّ الحاجة للدعم والتسليح لمواجهة القوات الإيرانية ومواكبة جرائمها ضدأهل السُّنة ونتّهم بالتمويل السعودي”.

وأشارت الحركة المعارضة إلى أنها “على موعد قريب لخبر مفرح لأهل بلوشستان وعموم أهل السُّنة في إيران والعالم الإسلامي”، مؤكدة أنها “منذ انشاء حركة جيش العدل بمنتصف العام 2012 لم تتلق الدعم والجهد ذاتي وأحيانا شعبي”.

وتتهم طهران باكستان بعدم اتخاذها إجراءات لضبط حدودها ومنع تسلل مقاتلي جماعة جيش العدل التي تشن بين حين وآخر عمليات أمنية ضد القوات الإيرانية.

وتقول حركة جيش العدل السّنية الإيرانية إنها “تقاتل القوات الإيرانية لاستعادة حقوق أهل السّنة في البلد وتتهم السلطات الإيرانية بممارسة مخططات طائفية في الإقليم وباقي المناطق التي يقطنها السّنة”.

ويطالب جيش العدل بتأسيس نظام فيدرالي في إيران يحقق مطالب الشعب البلوشي وأهل السّنة وكافة الشعوب والأقليات العرقية والدينية.