لأول مرة.. حزب الله يقيم عرضًا عسكريًا في سوريا (صور)

لأول مرة.. حزب الله يقيم عرضًا عسكريًا في سوريا (صور)

المصدر: حمص- إرم نيوز

أقامت مليشيات حزب الله اللبناني، الأحد، عرضاً عسكرياً لأول مرة في منطقة القصير بمحافظة حمص السورية، بمناسبة ما يسميه الحزب ”يوم الشهيد“.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية مقربة من الحزب أن رئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين حضر مراسم إقامة مليشيات حزب الله عرضاً عسكرياً في منطقة القصير، تم خلالها عرض مجموعة من الدبابات والمدرعات والآليات العسكرية، تعلوها رايات الحزب ذات اللون الأصفر.

ورفع مقاتلو حزب الله في الاستعراض صور المرشد الإيراني علي خامنئي وسلفه الخميني.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر لبنانية، أن الاستعراض العسكري الذي أقيم في القصير نفذته ألوية أنشأت حديثاً وتتبع لـ ”فوج المدرعات“ وعناصر مشاة يتبعون لـ ”قوات التدخل“ التي تشارك بزخم في القتال بسوريا وتعد رأس حربة حزب الله العسكرية.

ونقلت وسائل الإعلام عن المصادر قولها، إن حزب الله يعمل على هيكلة قواته العاملة في سوريا من خلال إنشاء ألوية عسكرية تخرج الحزب من الإطار التقليدي وهو السرايا والوحدات إلى نمطٍ قتالي أوسع شبيه بالجيوش مطعماً بالنكهتين الكلاسيكية وحرب العصابات وما بات يمتلكه الحزب من خبرات ميدانية وقتالية.

وشاركت قوات حزب الله إلى جانب قوات بشار الأسد في السيطرة على مدينة القصير بعد حصارها في الخامس من شهر حزيران/ يونيو عام 2013.

وخسر الحزب اللبناني المئات من مقاتليه بينهم مسؤولون عسكريون بارزون خلال مشاركتهم في الصراع الدائر بين النظام السوري ومعارضيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com