العراق يعتقل 36 إيرانيًا دخلوا البلاد بصورة غير شرعية – إرم نيوز‬‎

العراق يعتقل 36 إيرانيًا دخلوا البلاد بصورة غير شرعية

العراق يعتقل 36 إيرانيًا دخلوا البلاد بصورة غير شرعية

المصدر: طهران - إرم نيوز

اعتقلت السلطات العراقية  36 إيرانياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية لأداء زيارة الإمام الحسين في الأربعينية التي تصادف في 21 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وفقاً لما أعلنة نائب وزير الخارجية الإيرانية للشؤون القنصلية والبرلمانية حسن قشقاوي، الخميس.

وقال قشقاوي في تصريح لوكالة محلية إيرانية، أن ”36 إيرانياً اعتقلوا اليوم من قبل السلطات العراقية بسبب دخولهم البلاد من دون الحصول على تأشيرات دخول من قبل السفارة العراقية في طهران، معتبراً دخول العراق من دون تأشيرات رسمية تفكير خاطئ سيسبب مشاكل قانونية بالنسبة للإيرانيين“.

وأوضح أن السفارة الايرانية في العراق تجري مفاوضات مع الجانب العراقي من أجل الإفراج عن هؤلاء المعتقلين، نافياً ما تردده بعض وسائل الإعلام عن إلغاء تأشيرات الدخول مع العراق لأداء زيارة الأربعين.

وتمنح السفارة العراقية في طهران تأشيرات دخول بشكل يومي ولمدة شهر واحد مقابل دفع 40 دولارًا، وسعت طهران قبل أشهر إلى إقناع الحكومة العراقية بإلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين الأمر الذي لاقى رفضاً من بغداد.

وكانت مجموعة إيرانية متشددة دعت الإيرانيين اليوم إلى التوجه للعراق من دون تأشيرات رسمية لأداء زيارة الأربعين بذريعة أن ”هذه الزيارة مناسبة دينية للشيعة ولا تحتاج لأي تأشيرات دخول“.

وتتوقع الحكومة الإيرانية أن يبلغ عدد الزوار الإيرانيين الذين سيتوجهون لمدينة كربلاء الشيعية خلال زيارة الأربعين بنحو 3 ملايين زائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com