وفد إماراتي يغادر القاهرة متجهًا إلى الرياض لإنهاء التوتر بين مصر والسعودية

 وفد إماراتي يغادر القاهرة متجهًا إلى الرياض لإنهاء التوتر بين مصر والسعودية

المصدر: أمانى سلامة ـ إرم نيوز

 أفادت مصادر مصرية تحدثت لـ“إرم نيوز“ أن وفدا من دولة الإمارات العربية المتحدة توجه من القاهرة إلى الرياض ”في إطار جهود لإنهاء التوتر الذي يشوب العلاقات المصرية السعودية“.

وقالت المصادر: ”إن الوفد سيلتقي خلال زيارته للسعودية مع عدد من كبار المسؤولين بالمملكة، في إطار الجهود الإماراتية لإنهاء توتر العلاقات المصرية السعودية وكسر الجمود الذي حدث فيها منذ تصويت مصر على قرار مجلس الأمن المتعلق بسوريا وتداعيات ذلك“.

وربطت المصادر بين الوساطة والزيارة التي قام بها اليوم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية إلى مصر، والتقى خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأفاد بيان للرئاسة المصرية أن ولي  عهد أبو ظبي أكد خلال اجتماعه بالسيسي على “أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه، والتيقظ من محاولات شقه، سعياً لزعزعة الاستقرار بالمنطقة”.

وأضاف البيان أن الشيخ محمد بن زايد أكد على “أن العلاقات بين مصر ودول الخليج تعد ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة، وتمسك بموقف بلاده الثابت من دعم مصر والوقوف إلى جانبها في مواجهة مختلف التحديات”.

وشهدت العلاقات المصرية السعودية بعض التوترات في الآونة الأخيرة، على خلفية تباين مواقف الرياض والقاهرة، من بعض الملفات الإقليمية، كما هو الحال في الأزمة السوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة