القائم بأعمال السفير العراقي بالقاهرة لـ”إرم نيوز”: لا يوجد صراع طائفي في بلدنا وتركيا “عدو” (فيديو)

القائم بأعمال السفير العراقي بالقاهرة لـ”إرم نيوز”: لا يوجد صراع طائفي في بلدنا وتركيا “عدو” (فيديو)

قال القائم بأعمال السفير العراقي في مصر، الدكتور أحمد الجنابي،  إنه “لا يوجد صراع طائفي في العراق، وإن كل ما يقال في هذا الشأن لا أساس له من الصحة على أرض الواقع” مؤكداً أن تواجد القوات التركية على الأراضي العراقية يمثل عدواناً.

القائم بأعمال السفير العراقي بالقاهرة لـ”إرم نيوز”: التدخل التركي في  بلدنا يهدف لاستعادة الخلافة العثمانية  (فيديو)

وأضاف في لقاء خاص مع “إرم نيوز”، أن الإعلام “يضلل المشاهد بنشر هذه الأكاذيب، وأكبر دليل على ذلك أن الجيش العراقي، يتكون من كل أطياف المجتمع العراقي، فهناك الشيعي والسني والزيدي والتركماني، كما أن هناك ترابطًا عائليًا، ونسبًا بين هذه الطوائف” على حد قوله.

وأشار إلى  أن تواجد القوات التركية على الأراضي العراقية، يمثل عدواناً على دولة العراق، لافتًا إلى أن البرلمان أصدر بيانًا عام 2015 يعد القوات التركية معادية، وطلب انسحابها من الأراضي العراقية.

وتابع الجنابي، أن تصريحات الجانب التركي “تعكس تخبطه في دوافع التدخل في العراق، فتارة يبرره بأنه بناء على طلب من الحكومة العراقية، وهذا غير صحيح، وتارة أخرى بأنه جاء بناءً على طلب بعض السياسيين، ومرة لمحاربة الأكراد، ولكن حقيقة الأمر، أن تركيا تريد إعادة بناء الخلافة العثمانية مرة أخرى على حساب الدول العربية والعراق”.

وأشار إلى أن تواجد القوات الأمريكية في العراق، جاء بناء على طلب من الحكومة العراقية، كما يوجد اتفاق بين الدولتين باسم “الإطار الإستراتيجي” عام 2011، ينص على أن تقوم أمريكا بمساعدة حكومة العراق، على بسط نفوذها على الأراضي العراقية، وتساعد الجيش في حماية الحدود.