كيف علَّق السّاسة العراقيون على انتخاب ترامب رئيسًا لأمريكا؟
كيف علَّق السّاسة العراقيون على انتخاب ترامب رئيسًا لأمريكا؟كيف علَّق السّاسة العراقيون على انتخاب ترامب رئيسًا لأمريكا؟

كيف علَّق السّاسة العراقيون على انتخاب ترامب رئيسًا لأمريكا؟

هنأت الرئاسات العراقية الثلاث، اليوم الأربعاء، المرشح الجمهوري دونالد ترامب عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فيما تباينت الردود حول السياسة الخارجية المرتقبة للرئيس الأمريكي الجديد.

وقالت الرئاسات العراقية الثلاث: (رئاسة الجمورية والحكومة والبرلمان) في بيان، إن "العراق في مقدمة دول العالم التي تحارب الإرهاب ويحقق انتصارات باهرة في سحق إرهاب داعش ببطولات وتضحيات أبنائه، حيث إننا نتطلع الى استمرار وقوف أمريكا ودول العالم مع العراق لمواجهة الإرهاب الذي لا يهدد بلدنا فحسب بل العالم أجمع".

وأكد البيان، أن "الحكومة العراقية تتطلع أن تشهد العلاقات بين العراق وأمريكا، المزيد من التعاون في جميع المجالات لما فيه مصلحة البلدين".

وفي السياق ذاته، توقعت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي، حصول تغيير في سياسة الولايات المتحدة الأميركية تجاه العراق بعد فوز ترامب. مؤكدة أن "حزب ترامب سيدعم العراق أكثر للقضاء على داعش لنجاح حزبه الذي تبنى تغيير النظام السابق بالعراق".

وقال النائب عن ائتلاف القوى، زاهد الخاتوني لـ "إرم نيوز": "لا يوجد تغيير جديد على السياسة الأمريكية خاصة سياسة ترامب"، عازياً السبب إلى أن "صناعة القرار في أمريكا لا تعتمد على شخص الرئيس بل تتخذها المؤسسة بأجمعها، ويكون هامش رأي الرئيس بنسبة مئوية لا تؤثر على القرار السياسي هناك".

وأكد النائب، أن "الولايات المتحدة الأمريكية لديها اتفاقيات مع العديد من الدول منها العراق، ولن تتنصل من اتفاقياتها مطلقاً لو كان ترامب أو غيره في سدة الحكم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com