الإعلان عن إنشاء قوة مشتركة خاصة لمكافحة الجريمة في طرابلس الليبية

الإعلان عن إنشاء قوة مشتركة خاصة لمكافحة الجريمة في طرابلس الليبية

المصدر: إرم نيوز - جهاد ضرغام

أصدر فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، تعليماته بإنشاء قوة مشتركة لمكافحة الجريمة في العاصمة طرابلس وضواحيها، مشددا على عدم  السماح للخلاف السياسي الحالي أن يكون سبباً في الانشغال عن مكافحة هذه الظواهر السلبية.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق، عبر موقعه على الإنترنت، تفاصيل الاجتماع الذي جمع السراج مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء ووزير الداخلية ورؤساء الأجهزة الأمنية، وذلك لمناقشة الوضع الأمني بالمدينة وضواحيها، والنظر في الآليات التي يمكن اتخاذها لمكافحة الجريمة.

وأكد السراج في الاجتماع ”ضرورة العمل فوراً على تفعيل كافة الأجهزة الأمنية والضبطية والقضائية بالدولة من أجل مكافحة الجريمة والمجرمين، في وقت استغل فيه ضعفاء النفوس الأزمة الراهنة في ترويع وترهيب المواطنين في أنحاء مختلفة داخل وخارج العاصمة طرابلس، مع إعطاء الأولوية في هذه المرحلة لمواجهة مجرمي الخطف والحرابة والسرقة والقتل“ .

وخلص الاجتماع،  إلى إصدار رئيس المجلس الرئاسي تعليماته لوزير الداخلية المفوض بسرعة إنشاء قوة مشتركة خاصة، تتولى مكافحة الجريمة في وقت أقصاه مطلع الأسبوع المقبل، وأن يتم التنسيق المباشر مع الأجهزة القضائية والضبطية والنيابة العامة، واتباع قانون وضوابط الإجراءات الجنائية، بحيث تكون هناك خطوات عملية رادعة لهؤلاء المجرمين، وأن يتم اتخاذ كافة التدابير لضمان محاكمات عادلة وعاجلة“.

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس، انفلاتاً أمنياً غير مسبوق، حيث تفشت ظواهر الاختطاف والقتل والسطو على المصارف والمؤسسات الحكومية، في حالة دفعت طرابلس إلى نيل مراتب متقدمة في الجريمة على مستوى العالم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة