أمريكا: نعمل مع تركيا لتحرير الرقة من قبضة داعش
أمريكا: نعمل مع تركيا لتحرير الرقة من قبضة داعشأمريكا: نعمل مع تركيا لتحرير الرقة من قبضة داعش

أمريكا: نعمل مع تركيا لتحرير الرقة من قبضة داعش

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، إن المسؤولين الأمريكيين سيكونون على اتصال وثيق بالجانب التركي بخصوص عملية تحرير الرقة، من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف تونر قائلاً: "كما حدث خلال تحرير شمالي سوريا من سيطرة داعش، ستتقدم قوات سوريا الديمقراطية براً، في حين تقدم قوات التحالف الدعم الجوي، فعلنا ذلك ونحن على اتصال وثيق بحلفائنا خاصة تركيا".

ولدى سؤاله ما إذا كانت "قوات سوريا الديمقراطية" ستنسحب من الرقة بعد تحريرها من سيطرة داعش، قال تونر: "إن هناك مجموعات كردية داخل قوات سوريا الديمقراطية، وهناك عرب أيضاً معظمهم من المناطق المحيطة بالرقة، وإن الجانب الأمريكي يعمل مع المجموعات التي تتكون منها تلك القوات ومع حلفاء الولايات المتحدة بما فيهم تركيا، فيما يتعلق بتحرير الرقة".

وأضاف تونر: "قوات سوريا الديمقراطية مؤثرة على الأرض، وكان لها دور مؤثر في تحرير بعض مناطق سوريا من داعش، نعتقد أن القوات المحلية مؤثرة في هذا المجال"، مؤكداً: "تحدثنا عن ضرورة إنشاء إدارة في الرقة بعد تحريرها مباشرة، وهذا ما فعلناه سابقا في شمالي سوريا خاصة في منبج، وبعض المناطق الأخرى، إن إنشاء إدارة مكونة من السكان المحليين أمر هام".

جاء ذلك خلال إجابة تونر عن أسئلة الصحفيين حول عملية تحرير الرقة شمال شرقي سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com