داعش يلاحق 5 من قادته سرقوا مقتنيات التنظيم وفروا من الموصل

داعش يلاحق 5 من قادته سرقوا مقتنيات التنظيم وفروا من الموصل

المصدر: هديل الشريف - إرم نيوز

أقدم 5 من قادة تنظيم ”داعش“ المتشدد على سرقة ملايين الدولارات من خزينة التنظيم، وفروا هاربين من مدينة الموصل العراقية بغنيمتهم إلى سوريا، فيما أرسل التنظيم فرقة لملاحقتهم وقتلهم.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، إن المتآمرين من بينهم مسؤول الخزانة أبو براء القحطاني، وهو أحد كبار القادة في التنظيم ممن يحملون جنسيات عربية وأجنبية. وذكرت قناة السومرية نيوز العراقية، أنه إذا تم القبض على القادة الخمسة سيتم إعدامهم فورًا.

يأتي ذلك مع استمرار القوات العراقية في هجماتها لدفع التنظيم المتشدد للخروج من الموصل، آخر معقل للتنظيم في البلاد.

وفي انتصار كبير أمس السبت، داهمت قوات الأمن العراقية قرية حمام العلل، وهي قرية مهمة استراتيجياً جنوبي الموصل، ورفعت العلم العراقي.

وقال الجنرال عبد الأمير يار قائد عملية ”نحن قادمون يا نينوي“، مضيفاً ”اقتحمت قوات من الشرطة الاتحادية منطقة حمام العليل ورفعت العلم العراقي على مبانيها، وأوقعت خسائر فادحة في صفوف العدو“.

وأظهرت صور الأقمار الاصطناعية أن عناصر داعش أقاموا دفاعات هائلة، بما في ذلك الحواجز الخرسانية، والتي تهدف إلى عرقلة تقدم القوات العراقية المتقدمة نحو المدينة.

وسقط 32 من مقاتلي داعش بين قتيل وجريح في انفجار، عندما كانوا يستعدون لتفجير سيارة مفخخة بالقرب من مدينة كركوك شمالي البلاد، وفق ما ذكرته قناة السومرية نيوز.

وفي غضون ذلك، دمرت غارة جوية 3 سيارات تابعة لداعش تحمل أسلحة ثقيلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com