قوات سوريا الديمقراطية تعلن بدء عملية "غصب الفرات" لتحرير الرقة
قوات سوريا الديمقراطية تعلن بدء عملية "غصب الفرات" لتحرير الرقةقوات سوريا الديمقراطية تعلن بدء عملية "غصب الفرات" لتحرير الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن بدء عملية "غصب الفرات" لتحرير الرقة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة اليوم الأحد، أن عملية لاستعادة مدينة الرقة السورية معقل تنظيم الدولة المتشدد، ستبدأ في غضون ساعات بغطاء جوي أمريكي.

وفي مؤتمر صحفي في بلدة عين عيسى السورية، قال قادة قوات سوريا الديمقراطية، إن هدف العملية التي تسمى "غضب الفرات" هو تحرير الرقة من قبضة المتشددين.

وقالت المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية، إن اطلاق معركة الرقة تم بالتنسيق مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، مؤكدة بأنهم تلقوا وعودا دولية بتقديم الدعم العسكري لهم في هذه المعركة الحاسمة والمعقدة.

وشددت المتحدثة في مؤتمر صحفي عقد عند الخطوط الأمامية للقتال، إن مقاتلي سوريا الديمقراطية  هم الذين سيحاربون فقط  لتحرير الرقة. مؤكدة أنه "تم تشكيل غرفة عمليات (غضب الفرات) من أجل قيادة عملية التحرير" والتنسيق مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، لإخراج الدولة الإسلامية من الرقة.

وفي هذه الأثناء، طالب تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذي يضم جماعات مسلحة كردية وعربية، سكان مدينة الرقة السورية بالابتعاد عن مواقع تجمعات متشددي تنظيم داعش، والتوجه نحو المناطق التي سيتم تحريرها.

وكان وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، أعلن في وقت سابق اليوم، أنه يجب بدء المعركة ضد داعش فى الرقة بسوريا بالتزامن مع عملية الموصل المتواصلة منذ منتصف أكتوبر الماضي.

وتعد وحدات حماية الشعب الكردية السورية، أحد الفصائل الرئيسية في قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف مدعوم من واشنطن تشكل قبل عام للتصدي لتنظيم داعش الذي سيطر على أجزاء كبيرة من سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com