200 امرأة كردية إيرانية يقاتلن داعش بالموصل (صور)
200 امرأة كردية إيرانية يقاتلن داعش بالموصل (صور)200 امرأة كردية إيرانية يقاتلن داعش بالموصل (صور)

200 امرأة كردية إيرانية يقاتلن داعش بالموصل (صور)

كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، عن وجود نحو 200 امرأة كردية تابعة للجناح العسكري لحزب الحرية الكردستاني الإيراني المعارض، يقاتلن تنظيم داعش المتشدد في محافظة الموصل شمالي العراق.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن "هناك 200 امرأة إيرانية كردية تشارك في معركة الموصل، إلى جانب القوات العراقية وقوات البيشمركة الكردية التابعة لحكومة إقليم كردستان وسط دعم من قبل التحالف الدولي بقيادة واشنطن".

وأوضحت الوكالة، أن "مقاتلة كردية إيرانية لقت مصرعها خلال المواجهة مع تنظيم داعش"، مضيفة أن "القوات الكردية الإيرانية المعارضة، تقاتل تنظيم داعش تحت راية قوات البيشمركة الكردية العراقية وبعلم من الولايات المتحدة".

وقالت مقاتلة كردية إيرانية، إن "تنظيم داعش الإرهابي يخاف من النساء المقاتلات"، مضيفة "نحن لا يهمنا أين نقاتل، فأي منطقة كردية في الدول الأربع (العراق وسوريا وإيران وتركيا) بحاجة لنا سنكون جاهزين لتقديم المساعدات العسكرية والقتال إلى جانب إخواننا".

ويسعى حزب الحرية الكردستاني الإيراني لإقامة دولة كردية مستقلة، تضم المناطق الكردية في إيران والعراق وتركيا وسوريا، ويمتلك جناحاً عسكرياً يدعى "صقور حرية كردستان".

وقال حسين يزدان بناه، قائد الجناح العسكري لحزب الحرية الكردستاني في منتصف سبتمبر الماضي، إن "مقاتليه تلقوا تدريبات على السلاح واستخدام المتفجرات، على يد مستشارين عسكريين أميركيين وأوروبيين ضمن برنامج دولي لدعم المقاتلين الأكراد في الحرب ضد تنظيم داعش في العراق".

وتشير الإحصائيات غير الرسمية، إلى أن عدد مقاتلي حزب الحرية الكردستاني الإيراني المعارض يقدر بنحو 600 عنصر يتمركزون في المثلث الحدودي بين إيران والعراق وفي داخل إقليم كردستان العراق، إلى جانب الفصائل الكردية الكبرى كـ"الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني" (حدكا) وحزب "كومله" وحزب "الحياة الحرة في كردستان" (بيجاك) التي تنفذ بسن الفينة والأخرى عمليات ضد الحرس الثوري والقوات الإيرانية عبر الحدود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com