هروب جماعي لعناصر داعش وعوائلهم من مدينة عِنّه باتجاه الحدود السورية
هروب جماعي لعناصر داعش وعوائلهم من مدينة عِنّه باتجاه الحدود السوريةهروب جماعي لعناصر داعش وعوائلهم من مدينة عِنّه باتجاه الحدود السورية

هروب جماعي لعناصر داعش وعوائلهم من مدينة عِنّه باتجاه الحدود السورية

كشف عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات، اليوم السبت، عن هروب جماعي لعناصر تنظيم داعش المتشدد مع عوائلهم من مدينة عِنّه باتجاه الحدود العراقية السورية.

وقال بركات إن "مدينة عنه (190كم غرب الرمادي)، الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، شهدت بالآونة الأخيرة وحتى صباح اليوم، عمليات هروب جماعي لعناصر التنظيم وعوائلهم من المدينة باتجاه مدينة القائم الحدودية العراقية مع سوريا"، مبينا أن "عناصر التنظيم يحملون جنسيات أجنبية مختلفة وبينهم عراقيين وعرب أيضاً".

وأضاف بركات، أن "عمليات الهروب الجماعي جاءت بعد تفجيرهم المباني الحكومية والدوائر الرسمية وسرقة جميع محتويات تلك الدوائر وعدد من منازل المواطنين ومحلاتهم التجارية ومعاملهم".

وتابع بركات، أن "أسباب الهروب جاءت بعد استكمال استعدادات القوات العراقية لعمليات تحرير مدينة عِنّه والتي سوف تنطلق قريبا بمشاركة طيران التحالف الدولي والقوة الجوية وأبناء العشائر"، وفق ما نقلته وكالة "الأناضول".

يذكر أن "داعش" سيطر على مدينة عِنّه بعد منتصف عام 2014، فيما يحاصر التنظيم الآلاف من المدنيين، بحسب قائمقام القضاء سعد عواد الدليمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com