الجيش العراقي يعلن تحرير 165منطقة منذ بدء عمليات تحرير الموصل‎

الجيش العراقي يعلن تحرير 165منطقة منذ بدء عمليات تحرير الموصل‎

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أعلن الجيش العراقي، في بيان رسمي، اليوم السبت، تحرير 165 منطقة مختلفة منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل شمالي البلاد من قبضة ”داعش“ الإرهابي، في 17 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وذكر البيان أن ”القرى والأقضية والنواحي والمناطق والأحياء والمنشآت الحكومية التي تم تحريرها في محاور الموصل الشمالية والجنوبية والغربية والشرقية، منذ انطلاق عمليات قادمون يا نينوى وحتى مساء 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بلغت 165“.

من جهته، قال الفريق الركن ”رياض جلال“ قائد القوات البرية، إن قوات الجيش تتهيأ لاقتحام حي القاهرة أول أحياء الموصل الشمالية“.

وأضاف ”جلال“ خلال مؤتمر صحفي عقد في وقت متأخر من أمس الجمعة في المحور الشمالي للموصل، أن ”قوات الجيش وصلت حاليًا إلى مشارف حي القاهرة، وسيكون هو أول الأحياء التي سندخلها من الجهة الشمالية للمدينة“.

وأشار إلى أن القوات وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهتها في المحور الشمالي تمكنت من التقدم، وتحرير العديد من القرى والمناطق وصولًا إلى مداخل الموصل“.

وتابع ”تنظيم داعش حاول إيقاف تقدمنا من خلال التصدي بالسيارات المفخخة والانتحاريين والقصف بالهاونات، لكن قواتنا تقدمت وحققت انتصارات“.

وانطلقت معركة استعادة الموصل في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (سني)، إلى جانب ”البيشمركة “ (قوات الإقليم الكردي).

وتحظى الحملة العسكرية التي تستهد طرد تنظيم داعش من معقله الرئيس شمال العراق بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com