الجيش الجزائري يعلن مقتل أحد رؤوس التشدد بشرق البلاد 

الجيش الجزائري يعلن مقتل أحد رؤوس التشدد بشرق البلاد 
Algerian troops conduct a search operation on October 10, 2014, near the village of Ait Ouabane, 80 kilometres south of Tizi Ouza, for the body of 55-year old French tourist and moutain-guide Herve Gourdel, who was kidnapped on September 21 while hiking in Algeria's Djurdjura National Park, and beheaded three days later by a group linked to Islamic State jihadists in Iraq and Syria. Algeria is continuing to devote significant resources in Kabylia to find the body of Gourdel Herve and locate his killers, security sources told AFP on October 9. AFP PHOTO / FAROUK BATICHE (Photo credit should read FAROUK BATICHE/AFP/Getty Images)

المصدر: الجزائر - إرم نيوز

قالت  وزارة الدفاع الجزائرية، إن متشددين اثنين وصفتهما بـ“ الخطيرين“ لقيا حتفهما في كمين، اليوم الجمعة، بمنطقة ”مشتة بوغولة“ التي تبعد نحو 5 كيلومترات شرق بلدة العوانة بولاية جيجل التي تقع على مسافة 350 كيلومترًا شرقي الجزائر.

وأوضحت الوزارة في موقعها الرسمي، أن الأمر يتعلق بالمتشدد ( غ. سمير) المدعو (أبو هارون) الذي التحق بالجماعات الإرهابية عام 1994، و(ب. حسين) المكنى بـ(أبو بكر)، لافتة الى ضبط بندقيتين آليتين من طراز كلاشينكوف، وخمس خزانات مملوءة وكمية من الذخيرة وهاتف محمول.

وأشارت الوزارة،  إلى أن هذه العملية النوعية التي مكنت من الإطاحة بأحد رؤوس الإرهاب بمنطقة الشرق الجزائري، هي دليل آخر على عزم الجيش في المطاردة والقضاء على ما تبقى من المجرمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com