السراج: ليبيا تحتاج إلى إعادة تأهيل الميليشيات

السراج: ليبيا تحتاج إلى إعادة تأهيل الميليشيات

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

أقرّ رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، أن ليبيا في حاجة إلى إعادة تأهيل الميليشيات، وإدماجها في الجيش أو الشرطة أو الحرس الرئاسي أو الحرس البلدي أو حتى حرس المنشآت النفطية.

وأوضح السراج في حوار مع شبكة التلفزة الأمريكية (CNN) أن بعض منتسبي الميليشيات في ليبيا لديهم أرقام عسكرية نظامية، وعلى استعداد للتعاون، وهناك مسلحو الجماعات الإجرامية ولا يوجد حل إلا بمحاربتهم، إضافة إلى الميليشيات ذات الخلفية السياسية الذين لا يمكن التعامل معهم .

وهاجم السراج قيادة الجيش الوطني للمرة الثانية خلال أسبوع قائلا إن التنظيمات الإرهابية إضافة إلى الانقسام في مؤسسة الجيش تعتبر العوامل الأكثر تحديا في ليبيا في الوقت الراهن، معتبرًا أن قيادة الجيش الوطني لا تُريد الالتزام بالاتفاق السياسي المُوقع في مدينة الصخيرات المغربية.

ولفت السراج إلى أنه لا يمكن تحديد موعد زمني للانتهاء من تحرير مدينة سرت، مُثْنِيا على الدعم الأمريكي الذي تلقاه المجلس الرئاسي، معتبرا أنه خلال أسبوع من موعد حواره مع الشبكة الأمريكية ستكون هنالك ”أخبار طيبة“ بخصوص سرت، لكنه لم يدل بتوضيحات إضافية حول ماهية هذه الأخبار، وما إذا كان الأمر يخص إعلان تحرير المدينة التي سقطت تحت سيطرة داعش قبل أكثر من عامين.

وفي معرض إشارته إلى الأزمتين السياسية والاقتصادية قال إنه يجب حل مشاكل المجلس الرئاسي مع مصرف ليبيا المركزي ومجلس النواب، مشيرًا إلى أن هناك سلسلة من الخطوات على مصرف ليبيا المركزي اتخاذها لحل أزمة السيولة التي تواجهها البلاد .

ودعا السراج الشعب الليبي إلى أن ينتقد مجلس النواب كما ينتقد المجلس الرئاسي لفشلهما في توفير أي شيء للشعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com