الجيش العراقي يتأهب لاقتحام مركز الموصل خلال ساعات

الجيش العراقي يتأهب لاقتحام مركز الموصل خلال ساعات
Military vehicles of Iraqi army take part in an operation against Islamic State militants in Qaraqosh, near Mosul, Iraq, November 2, 2016. REUTERS/Alaa Al-Marjani

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أعلنت العمليات الخاصة التابعة للجيش العراقي، اليوم الخميس، أن القوات العراقية تتأهب لبدء عملية اقتحام مدينة الموصل خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان زعيم ”داعش“ أبوبكر البغدادي قد شدد، عبر تسجيل صوتي، اليوم الخميس، على أتباعه بأنه لا تراجع في ”حرب شاملة“ ضد القوات المتحالفة ضد تنظيمه المتطرف، مع دخول الجنود العراقيين مدينة الموصل معقل التنظيم في العراق.

وأفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، اليوم، بأن خطاب البغدادي تم إعداده وتسجيله على الحدود العراقية السورية، مؤكداً أن البغدادي غادر نينوى قبل شروع القوات المشتركة بعملية تحرير مدينة الموصل.

وأعلنت ”قوات بدر“ المنضوية في ”الحشد الشعبي“ الشيعي، اليوم الخميس، عن تحرير 3 قرى غرب مدينة الموصل، موضحة في بيان لها أنه ”تم تحرير قرى تل الزلط والمسعد والسحاجي غرب الموصل“.

وذكر مصدر أمني أن الفصائل الشيعية، التي تقاتل لقطع طريق إمدادات يستخدمه تنظيم ”داعش“ في غرب الموصل، حققت تقدماً، اليوم الخميس، لكنه أوضح أن عدداً من السيارات لا تزال قادرة على مغادرة المدينة.

وقال كريم نوري المتحدث باسم ”الحشد الشعبي“ لرويترز إن المقاتلين الشيعة يتقدمون ببطء، مشيراً إلى أنهم شاهدوا بعض المركبات من مسافات بعيدة وهي تنسحب من الموصل.

في ذات الإطار، أعلن الناطق الرسمي باسم خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، مساء اليوم الخميس، أن 84 من عناصر ”داعش“ لقوا حتفهم خلال الايام الأربعة الماضية في قواطع عمليات تحرير الموصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com