أخبار

المرزوقي يُحرّض المعارضة على الحكومة التونسية
تاريخ النشر: 03 نوفمبر 2016 15:44 GMT
تاريخ التحديث: 03 نوفمبر 2016 15:57 GMT

المرزوقي يُحرّض المعارضة على الحكومة التونسية

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس حددت 26 مارس المقبل موعدًا لإجراء أول انتخابات بلدية في البلاد بعد أحداث الثورة العام 2011.

+A -A
المصدر: تونس - إرم نيوز

دعا الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، الخميس، القوى السياسية إلى التظاهر لدفع السلطة إلى التسريع بإجراء انتخابات بلدية طال انتظارها منذ بدء الانتقال السياسي في البلاد العام 2011.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس حددت تاريخ 26 آذار/مارس المقبل لإجراء أول انتخابات بلدية في البلاد بعد أحداث الثورة العام 2011.

ولكن سيكون من الصعب التقيد بالتاريخ المعلن مع تعثر المصادقة على قانون الانتخابات البلدية في البرلمان بسبب خلافات حول منح حق الاقتراع لأفراد الشرطة والقوات المسلحة.

وقال المرزوقي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي اليوم:“أدعو مجددا كل القوى السياسية المخلصة لهذا الوطن أن تضع الانتخابات البلدية العاجلة كمطلب أساس لها وأن نستعد للتظاهر من أجل التسريع بالقانون وتحديد موعد نهائي لها“.

وأضاف في تدوينته: ”حالة مدننا وقرانا جريمة سياسية بامتياز لا نهاية لها إلا بانتخابات بلدية سريعة حرة ونزيهة وبلادنا ككل هي التي ستتحسن ولو نسبيا أيا كان الفائز“.

وتعاني تونس من مشاكل بيئية وارتفاع نسبة التلوث في المدن بسبب غياب مجالس بلدية فعالة، وكانت حكومة الوحدة الوطنية الحالية حددت لدى استلامها مهامها في آب/أغسطس الماضي من بين أولويات عملها محاربة التلوث البيئي.

وقال وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض الموخر أمس الأربعاء، إن الحكومة تعمل على تقديم مقترح توافقي للكتل البرلمانية لتجاوز الخلاف القائم بشأن قانون الانتخابات البلدية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك