البنك المركزي: تشكيل حكومة لبنانية جديدة سيساعد في جذب المساعدات
البنك المركزي: تشكيل حكومة لبنانية جديدة سيساعد في جذب المساعداتالبنك المركزي: تشكيل حكومة لبنانية جديدة سيساعد في جذب المساعدات

البنك المركزي: تشكيل حكومة لبنانية جديدة سيساعد في جذب المساعدات

قال حاكم مصرف لبنان المركزي اليوم الخميس، إن انتخاب رئيس جديد وتشكيل حكومة سيزيدان الثقة في الاقتصاد ويساعدان على جذب المساعدات الخارجية.

وقال رياض سلامة خلال مؤتمر دولي للشركات الناشئة "انتخاب الرئيس عون ينبغي أن يؤدي إلى النشاط العادي للمؤسسات الدستورية وبالتالي زيادة الثقة في الاقتصاد."

وأضاف "تشكيل حكومة جديدة سيساعد من خلال جذب المساعدات الخارجية والتخفيف من تكلفة الوجود السوري بنسبة نقدرها بـ 5% من الناتج المحلي الإجمالي" مشيرا الى الأعداد الكبيرة للاجئين السوريين في البلاد.

ويستضيف لبنان أكثر من مليون لاجيء سوري فرّوا من الحرب.

وانتخب مجلس النواب اللبناني يوم الاثنين قائد الجيش السابق العماد ميشال عون رئيسا للبلاد منهيا 29 شهرا من الفراغ الرئاسي.

ومن المتوقع في وقت لاحق من اليوم تكليف الزعيم السني سعد الحريري بتشكيل الحكومة، لكن من غير الواضح ما اذا كان قادرا على تشكيل الحكومة بسرعة.

كان الجمود السياسي والفراغ الرئاسي تسببا في شلل مؤسسات الدولة ومنع الحكومة من اتخاذ القرارت حتى الأساسية منها.

ويتطلع اللبنانيون إلى حكومة تستطيع التعامل مع المشاكل في الاقتصاد والبنية التحتية والخدمات الأساسية التي بلغت ذروتها العام الماضي حين تكدست النفايات في الشوارع وخلقت أزمة صحة عامة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com