الجيش الليبي يتحسّب هجومًا لحكومة الوفاق على الهلال النفطي

الجيش الليبي يتحسّب هجومًا لحكومة الوفاق على الهلال النفطي

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

كشفت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، عن خطة يعتزم تنفيذها وزيرالدفاع في حكومة الوفاق الوطني، للهجوم على منقطة ”الهلال النفطي”.

وقال العقيد أحمد المسماري في مؤتمر صحفي لقيادة الجيش إن القيادة العليا لديها معلومات كافية، عن تفاصيل زيارة وزيردفاع حكومة الوفاق المقترحة العقيد المهدي البرغثي إلى قاعدة الجفرة، وجلوسه مع بقايا الجماعات المسحلة هناك، لافتاً إلى أنهم يخططون للهجوم على منطقة الهلال النفطي من جديد .

وأكد المسماري بأن القوات المسلحة مستعدة للتعامل مع أي طاريء أو تحركات مشبوهة بمنطقة الجفرة، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وكان العقيد المهدي البرغثي وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني نفذ منتصف الأسبوع الجاري ، زيارة إلى القاعدة الجفرة الجوية (600) كلم جنوب شرق ليبيا .

وبحسب مصادر محلية  فإن البرغثي أجرى اجتماعاً سرياً مع قيادات مجلس سرايا الدفاع عن بنغازي وشورى ثوار بنغازي اللذين صنفهما الجيش الليبي، جماعتين إرهابيتين مواليتين لتنظيم داعش.

ويعتقد أن الاجتماع بحث عملية تجهيزعسكري للهجوم على الهلال النفطي، واستعادة السيطرة عليه، عقب مرورأكثر من شهر لسيطرة الجيش عليه، وإجبار المليشيات المسلحة على الفرار إلى جنوب ووسط ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com