تونس.. إلغاء الضريبة على العربات في المعابر الحدودية مع ليبيا والجزائر

تونس.. إلغاء الضريبة على العربات في المعابر الحدودية مع ليبيا والجزائر

ألغت السلطات التونسية الضريبة الجبائية التي كانت تفرض على العربات الأجنبية الوافدة إلى داخل التراب التونسي من مختلف المعابر الحدودية.

وتمّ اليوم بحسب وكالة تونس إفريقيا للأنباء، إعفاء العربات الليبية الوافدة إلى داخل التراب التونسي من الطابع الجبائي الذي يتمّ توظيفه على العربات الأجنبية في مختلف المعابر البرية الحدودية مع ليبيا والجزائر، والمقدّرة بثلاثين دينارًا (15 دولار).

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد أعلن قبل أيام خلال زيارته الرسمية إلى الجزائر، عن قراره بإلغاء الضريبة الموظفة على السيارات الأجنبية الوافدة إلى تونس عبر مختلف المعابر الحدودية مع ليبيا والجزائر.

وكان سائقو سيارات الأجرة الجزائريون احتجّوا أكثر من مرة، مطالبين بإلغاء الضريبة، خاصة وأنّ الجزائر لا تفرض ضريبة مماثلة على العربات التونسية الداخلة إلى الجزائر.

وكادت هذه الضريبة أن تتسبب في أزمة سياسية بين تونس والجزائر بعد أن طالب بعض النواب الجزائريون من وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة تنفيذ مبدأ المعاملة بالمثل بين تونس والجزائر.

وأعرب اليوم، بعض التجار العاملين بين تونس وليبيا، عن أملهم في تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل، وإعفاء التونسيين العابرين إلى الداخل الليبي من الرسوم، والذي أثار في أكثر من مرة، مشاكل على السير العادي للحركة التجارية بين تونس وليبيا، في مستوى مدينة بنقردان الحدودية، جنوب تونس.