المغرب..  إحالة 11 شخصًا إلى قاضي التحقيق على خلفية "طحن بائع السمك"
المغرب.. إحالة 11 شخصًا إلى قاضي التحقيق على خلفية "طحن بائع السمك"المغرب.. إحالة 11 شخصًا إلى قاضي التحقيق على خلفية "طحن بائع السمك"

المغرب.. إحالة 11 شخصًا إلى قاضي التحقيق على خلفية "طحن بائع السمك"

قرر الوكيل العام للملك المغربي محمد السادس لدى محكمة الاستئناف بمنطقة الحسيمة إحالة 11 شخصًا إلى قاضي التحقيق، ومن بينهم اثنين من رجال السلطة ومندوب الصيد البحري ورئيس مصلحة بمندوبية الصيد البحري وطبيب رئيس مصلحة الطب البيطري، وذلك من أجل التزوير في محرر رسمي والمشاركة فيه والقتل غير العمد على خلفية مقتل بائع السمك محسن فكري سحقًا داخل شاحنة لجمع النفايات ليلة الجمعة الماضية.

وجاء في بلاغ الوكيل العام أنه قرّر إحالة هؤلاء على قاضي التحقيق بعد التوصل بمحضر البحث الذي تم من خلاله الاستماع لما يزيد عن 20 شخصًا، وإجراء عدة معاينات ومواجهات استغرقت كامل الوقت المخصص قانونًا للحراسة النظرية (72 ساعة بعد التمديد).

وكان عاهل المغرب الملك محمد السادس أعطى تعليماته لوزير الداخلية محمد حصاد لفتح تحقيق في ظروف وفاة فكري داخل شاحنة لجمع النفايات ليلة الجمعة الماضية.

وخرجت مظاهرات منذ مطلع الأسبوع، وتواصلت حتى يوم أمس الإثنين في أغلب المدن المغربية للتنديد بـ "الطريقة المأساوية" التي توفي بها بائع سمك داخل شاحنة للنفايات في مدينة الحسيمة الأمازيغية "450 كم شمال الرباط".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com