في أول تعليق لها.. إيران تبارك انتخاب عون وتعتبره انتصارًا لـ"محور المقاومة"
في أول تعليق لها.. إيران تبارك انتخاب عون وتعتبره انتصارًا لـ"محور المقاومة"في أول تعليق لها.. إيران تبارك انتخاب عون وتعتبره انتصارًا لـ"محور المقاومة"

في أول تعليق لها.. إيران تبارك انتخاب عون وتعتبره انتصارًا لـ"محور المقاومة"

قال مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، الاثنين، إن انتخاب البرلمان اللبناني العماد ميشال عون رئيسًا لجمهورية لبنان "انتصار لمحور إيران وحزب الله".

ووصف ولايتي في مقابلة صحفية، ميشال عون بـ "الرجل الشجاع والمناضل"، مشيرًا إلى أن دعم عون من قبل البرلمان لمنصب الرئاسة هو بمثابة دعم جدي لحزب الله الذي يقاتل إلى جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال مستشار خامنئي إن "إدارة لبنان بمشاركة شعب مثقف ومتحضر عمل صعب للغاية وإن هذا الشعب لايرضى بأي شخص رئيسًا للبنان، إلا عن طريق تحديد خبرة وحنكة ذلك الشخص الذي يمكنه إدارة لبنان في ظل هذه الحساسيات والتعقيدات".

وزعم علي أكبر ولايتي أن "الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كان له الدور الأكبر في تسمية عون رئيسًا للبنان"، معتبرًا أن "لبنان حلقة مهمة للغاية في سلسلة المقاومة التي تبدأ من إيران وتشمل دولًا كسوريا والعراق واليمن وفلسطين"، على حد زعمه.

وانتخب البرلمان اللبناني العماد ميشال عون رئيسًا للبلاد، لينتهي بذلك الفراغ الرئاسي الذي استمر لعامين ونصف العام منذ العام 2014.

وأدى عون اليمين الدستورية رئيسًا للجمهورية وألقى كلمة أمام نواب بلاده، قائلًا  إنه أتى رئيسًا "في زمن عسير".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com