الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينيًا بزعم تنفيذه عملية دهس (صور)

الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينيًا بزعم تنفيذه عملية دهس (صور)

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيًا، اليوم الأحد، بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس، ضد جنود إسرائيليين، جنوب الضفة الغربية بالقرب من بلدة بيت أُمّر، أسفرت عن إصابة ثلاثة من أفراد الشرطة.

وقالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلي  لوبا السمر، إن 3 من أفراد شرطة الاحتلال أصيبوا بجراح طفيفة في عملية دهس استهدفت قوات من شرطة حرس الحدود بالقرب من بلدة بيت أمر في جنوبي الضفة الغربية.

وأضافت: ”أطلق أفراد القوة النار على المهاجم؛ ما أدى، على ما يبدو، إلى مصرعه في المكان“، لكن المحطة الثانية في التلفاز الإسرائيلي قالت إن المهاجم ”قُتل بالفعل“ من دون توضيح هويته.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب خالد أحمد عليان اخليل (23 عاماً) من بلدة بيت أمر، عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه، عند مدخل البلدة.

وخلال الأشهر الماضية، شهدت الضفة الغربية عدة حوادث لإطلاق النار من قبل جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي على مواطنين فلسطينيين بزعم محاولتهم شن عمليات طعن أو دهس، لكن جهات حقوقية فلسطينية تعتبر الكثير من هذه الحوادث بممارسة ”إعدامات“ ضد فلسطينيين.

والأسبوع الماضي، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر تقرير صدر عنه، بأنه كان من الممكن، ”لو تم التصرف بشكل أنسب“، أن يتفادى جنوده 4 حوادث منفصلة لإطلاق نار أدت إلى مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة اثنين آخرين.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة