إصابة 6 مصريين بتفجير سيارة مفخخة في سيناء

إصابة 6 مصريين بتفجير سيارة مفخخة ف...

تشهد مصر عمليات تفجير وإطلاق نار تستهدف مسؤولين وأمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر.

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية المصرية إن 6 أشخاص، بينهم 3 عناصر شرطية، أُصيبوا، اليوم الأحد، إثر قيام انتحاري بتفجير سيارة مفخخة بأحد شوارع مدينة العريش، مركز محافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر.

وأوضحت الداخلية المصرية أنه ”حال مرور دورية أمنية بدائرة قسم ثان العريش، قام انتحاري بتفجير سيارة مفخخة كان يقودها بالقرب من مسار الدورية؛ ما أدى إلى إصابة 3 من رجال الشرطة و3 مواطنين تصادف مرورهم بمحل الواقعة بإصابات طفيفة، وحدوث تلفيات بإحدى المدرعات وسيارة شرطة“.

وأضاف بيان الداخلية: ”تم فرض سياج أمني في مكان الهجوم، ونقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج، وعُثر بمكان الحادث على أشلاء لأحد الأشخاص يرجح إنها للعنصر الانتحاري، وجارٍ فحصها“.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلن الجيش المصري، مقتل 4 من عناصره، و6 مسلحين يمكن وصفهم بـ ”التكفيريين“خلال مواجهات عسكرية بمحافظة شمال سيناء، دون تحديد مناطقها، وفق بيان.

وتشهد مصر عمليات تفجير وإطلاق نار تستهدف مسؤولين وأمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، وهي العمليات التي تزايدت خلال السنتين الماضيتين في أكثر من محافظة، خاصة محافظة شمال سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com