تقرير استخباراتي: داعش يملك صواريخ مداها 500 كيلومتر تصل لبغداد

تقرير استخباراتي: داعش يملك صواريخ مداها 500 كيلومتر تصل لبغداد
Militant Islamist fighters take part in a military parade along the streets of Syria's northern Raqqa province June 30, 2014. The fighters held the parade to celebrate their declaration of an Islamic "caliphate" after the group captured territory in neighbouring Iraq, a monitoring service said. The Islamic State, an al Qaeda offshoot previously known as Islamic State in Iraq and the Levant (ISIL), posted pictures online on Sunday of people waving black flags from cars and holding guns in the air, the SITE monitoring service said. REUTERS/Stringer (SYRIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MILITARY TPX IMAGES OF THE DAY)

المصدر: وكالات - إرم نيوز

رجحت تقارير استخباراتية، كشف النقاب عنها في إسرائيل، أن تنظيم داعش في الموصل، بات قريبا من استخدام صواريخ بعيدة المدى وأسلحة كيماوية لصد الهجوم على معقله الرئيسي في العراق.

ونقل موقع ”ديبكا“، القريب من الاستخبارات الإسرائيلية، عن مصادر ذات اختصاص، قولها إن تنظيم داعش الذي يتعرض الآن في الموصل لهجوم متعدد الجبهات والاطراف، بات جاهزا لاستخدام صواريخ أرض أرض بمدى 500 كيلومتر، كان استولى عليها من الجيشين العراقي والسوري.

وتابع الموقع الإسرائيلي، أنه حصل على معلومات استخباراتية تؤكد أن تنظيم داعش لديه خطط لاستخدام هذه الصواريخ لقصف بغداد، مضيفا أن داعش قد يلجأ لاستخدام الاسلحة الكيماوية التي كان قد استولى عليها من مخازن الجيش السوري.

وزعم الموقع أن استخدام داعش لصواريخ أرض أرض، يمكن ألا يقتصر على قصف بغداد، بل يمكن أن يطال إسرائيل أيضا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com