بالفيديو والصور.. سقوط 4 قتلى بينهم ناشط سياسي في تفجير سيارة ببنغازي
بالفيديو والصور.. سقوط 4 قتلى بينهم ناشط سياسي في تفجير سيارة ببنغازيبالفيديو والصور.. سقوط 4 قتلى بينهم ناشط سياسي في تفجير سيارة ببنغازي

بالفيديو والصور.. سقوط 4 قتلى بينهم ناشط سياسي في تفجير سيارة ببنغازي

قال مسؤولون أمنيون ومصادر طبية، إن سيارة انفجرت في وقت متأخر، اليوم السبت، في مدينة بنغازي بشرق ليبيا، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص بينهم ناشط سياسي معروف وإصابة 14 على الأقل.

وقالت فادية البرغثي، مديرة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للحروق والحوادث ببنغازي: "المستشفى استقبل مساء اليوم قتيلين مدنيين إضافة لأربع مواطنين مصابين بشكل متفاوت، جراء انفجار الكيش".

بينما ذكر خليل قويدر، مدير مكتب الإعلام بمركز بنغازي الطبي: "المركز استقبل جثمان الناشط السياسي محمد بوقعقيص، إضافة لسبع عشر مصاب بجروح متفاوتة الخطورة، جرّاء الانفجار ذاته".

ومحمد بوقعقيص، هو ناشط سياسي و محامي ليبي يترأس المنظمة الليبية لمكافحة الفساد (غير حكومية) وينشط في تقديم البرامج السياسية كان آخرها برنامج "بصراحة" الذي يقدمه مساء كل يوم على شاشة قناة ليبيا الرسمية (تابعة للحكومة المؤقتة بمدينة البيضاء).

وفي حين لم يحدد المسؤولون الطبيون طبيعة الانفجار أو سببه، ذكر وليد العرفي، مدير مكتب الإعلام بقوات البحث الجنائي بوزارة الداخلية الليبية، أنه وقع بسبب انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة أمام أحد المقاهي في الكيش.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الانفجار، حتى الساعة 20:35 (ت.غ).

وتشهد بنغازي هجمات متكررة وتفجيرات في الأشهر الأخيرة، حيث تسعى قوات الجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر لبسط سيطرتها الكاملة على المدينة، بعد حملة مستمرة منذ عامين ضد العناصر المتشددة ومعارضين آخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com