القوات العراقية تطرد مراسل ”العربية الحدث“ من الموصل

القوات العراقية تطرد مراسل ”العربية الحدث“ من الموصل

المصدر: بغداد- جبار الربيعي

كشف عضو خلية الإعلام الحربي محمد إبراهيم، اليوم السبت، عن طرد مراسل قناة العربية الحدث من الموصل، عازياً السبب إلى نشر القناة ”أخبارًا كاذبة عن العمليات العسكرية“ على حد زعمه.

وقال إبراهيم إن ”قيادة العمليات المشتركة أمرت بطرد مراسل قناة العربية الحدث من أرض المعركة في الموصل فوراً بسبب تغطيته التي أضرت بالعمليات العسكرية بعد نشرها أكاذيب وأخبارا ملفقة عن الرطبة والموصل“على حد تعبيره.

 وأشارً إلى إن“ القيادة دعت وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والحذر في نقل الأخبار والالتزام بالمعايير المهنية وبأخلاق الإعلام الحقيقي بعيدًا عن أي تحريف أو كذب“ على حد قوله.

ويقع مبنى قناة العربية الحدث الرئيسي في السعودية، وتغطي المعارك العسكرية التي تشرف عليها قيادة العمليات المشتركة في الأراضي العراقية عن طريق موفدها للعراق المراسل أحمد الحمداني.

ومن الجدير بالذكر، انه في الأيام الأولى لبدء العمليات العسكرية في الموصل، تداولت وسائل الإعلام العربية، تقارير تتحدث عن تواجد مراسلين من التلفزيون الإسرائيلي في العراق لتغطية المعركة، كما ظهرت مذيعة التلفزيون الإسرائيلي وهي تنقل التقارير الإخبارية قرب الموصل وهي محاطة بعناصر مليشيات الحشد الشعبي وكذلك مراسل إسرائيلي آخر وهو بجانب قوات من البيشمركة الكردية.