المجلس الأعلى للدولة بليبيا يفصل أبو سهمين وعددا من أعضائه (وثائق)

المجلس الأعلى للدولة بليبيا يفصل أبو سهمين وعددا من أعضائه (وثائق)

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

أعلن مجلس الدولة الأعلى المنبثق عن الاتفاق السياسي الليبي ، فصل أعضاء المؤتمر الوطني المنتهية ولايته الرافضين الانضمام له، على رأسهم رئيس المؤتمر نوري أبو سهمين .

وأكد المجلس في بيان نشره على موقعه الرسمي على الانترنت اليوم الجمعة ، بأنه ”شرع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لإحلال بدائل للأعضاء، الذين رفضوا الالتحاق بالمجلس وثبت تواطؤهم في الاعتداء على مقره قبل أسبوعين، وما تم بعد ذلك من أعمال مُخالفة للقانون، والذين شملتهم الشكوى المقدمة إلي مكتب النائب العام في هذا الخصوص“.
ونوه المجلس إلى أن هذه الإجراءات جاءت ”لقطع الطريق على محاولات تزييف الحقائق، فيما يخص عضوية المجلس الأعلى للدولة، الذي يبلغ عدد أعضائه الآن 115 عضوًا من أعضاء المؤتمر الوطني السابق، بينما لا يتجاوز عدد الأعضاء الرافضين للانضمام للمجلس 24 عضوًا“.
ونشر المجلس كشفا بأسماء تضم الأعضاء المفصولين، من بينهم نوري أبو سهمين رئيس المؤتمر الوطني السابق وأحمد الساعدي مقرر جلسات المؤتمر.
وشهد مقر المجلس الأعلى للدولة في الـ14 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، واقعة انقلاب مسلح نفذها خليفة الغويل رئيس حكومة طرابلس وعوض عبد الصادق نائب رئيس المؤتمر الوطني، وتمكنا من الاستيلاء على القصور الرئاسية ومنع دخولها من قبل أعضاء المجلس الأعلى للدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com