العراق يستعيد 74 قرية من داعش في أول أسبوع من معركة الموصل

العراق يستعيد 74 قرية من داعش في أول أسبوع من معركة الموصل

أعلن الجيش العراقي أن قواته والمقاتلين المتحالفين معه، تمكنوا من استعادة 74 قرية وبلدة ومنطقة من قبضة تنظيم داعش، خلال أول أسبوع من الحملة العسكرية الرامية لاستعادة مدينة الموصل من التنظيم .

وقالت خلية الإعلام الحربي في الجيش العراقي، عبر بيان أذاعه التلفزيون الرسمي اليوم الاثنين، إن “القرى والبلدات والمناطق الـ74 تشمل كل ما استعادته القوات العراقية بدءا من تاريخ انطلاق الحملة العسكرية على الموصل في 17 تشرين الثاني/أكتوبرالجاري وحتى الساعة التاسعة من صباح الاثنين بتوقيت العاصمة بغداد. وأورد البيان أسماء المناطق المحررة، وقال إنها تقع  شمال وشرق وجنوب الموصل.

وأفادت خلية الإعلام الحربي بمقتل 772 مسلحا من تنظيم داعش خلال المعارك منذ بدء الحملة العسكرية على الموصل، لكنها لم تذكر شيئا بخصوص خسائر القوات العراقية.‎

وانطلقت فجر الاثنين الماضي، معركة استعادة الموصل بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد سواء من الجيش أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي  وحرس نينوى السني إلى جانب البيشمركة  الكردية، وإسناد جوي من جانب مقاتلات التحالف الدولي.

وبدأت القوات الزحف نحو الموصل من محاورها الجنوبية والشمالية والشرقية، من أجل استعادتها من قبضة داعش، الذي يسيطر عليها منذ 10 حزيران/يونيو 2014.

وقالت قوات البيشمركة الكردية انها باتت على بعد عشرة كيلومترات فقط من ضواحي الموصل الشرقية بعد تطويق بلدة بعشيقة القريبة.