جعجع: أية مظاهرات لمنع وصول عون للرئاسة ستكون مفتعلة من حزب الله

جعجع: أية مظاهرات لمنع وصول عون للرئاسة ستكون مفتعلة من حزب الله

قال رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، إن أية مظاهرات سيشهدها الشارع اللبناني، خلال الأيام المقبلة لمحاولة تأخير وصول العماد ميشال عون، لمنصب رئاسة الجمهورية ستكون مفتعلة من حزب الله وأطراف قريبين منه بـ”الواسطة”.

وأوضح جعجع، في تصريحات لبرنامج “هنا العاصمة”: “إن عون شخص براجماتي للغاية، وسيكون همه عندما يصل إلى كرسي رئيس الجمهورية هو إنجاح هذه التجربة”.

وأشار إلى أنه لا يستطيع الكشف عن الضمانات المتعلقة، بألا يكون القرار إيرانيًا، عندما يصل عون للمنصب الرئاسي، موضحًا أن جزءًا من هذه الضمانات، يكمن في ميزان القوى داخل اللعبة السياسية اللبنانية، فإذا جاء عون رئيسًا للجمهورية اللبنانية، سيقوم بتعيينات تأتي بميزان قوى جديد.

وتابع: “سعد الحريري سيكون رئيسًا للوزراء، والقوات اللبنانية ستكون ضمن المعادلة، من خلال عدد من الوزراء، في حالة وصول عون للكرسي الرئاسي”.

وعن تخليه عن الترشح للرئاسة، أردف: “الرئاسة لم تكن في يوم ما حلمًا لي، من يحلم بذلك لا يترك عروضًا وزارية حتى يذهب إلى السجن”.

ولفت إلى أن ترشحه السابق على المنصب الرئاسي، جاء لكونه رئيسًا لحزب لبناني كبير، ويمتلك كل المواصفات لكي يصل إلى أول موقع في لبنان، وليس معنى ذلك أن الرئاسة حلم، ولكن القضية هي الحلم الحقيقي، والرئاسة أهم وسيلة لتحقيق هذا الحلم.